jo24_banner
jo24_banner

هنية: شعبنا لا يستجدي المساعدات

هنية: شعبنا لا يستجدي المساعدات
جو 24 : أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية على أن الشعب الفلسطيني لا يستجدي المساعدات، مطالباً الوفد الفلسطيني المشارك في مؤتمر إعادة الإعمار بألا تكون لغته استجدائية وأن تتناسب مع حجم البطولة التي قدمها الشعب الفلسطيني.

وتنطلق في العاصمة المصرية صباح اليوم الأحد، وحتى ساعات المساء، أعمال مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة على مستوى وزراء الخارجية تحت رئاسة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بتنظيم مصري نرويجي.

وقال هنية في تصريح صحفي وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه صباح الأحد، إن شعبنا الفلسطيني لا يستجدي المساعدات ولكن حرباً كبيرة مدمرة وعدوان صهيوني واسع ارتكب في غزة وعلى الاحتلال دفع ثمن هذه الجريمة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه شعبنا".

وطالب رئيس الوزراء السابق الوفد الفلسطيني بأن لا تكون لغته استجدائية وإنما تتناسب مع حجم البطولة والتضحية التي قدمها شعبنا وحجم الدمار الهائل الذي سببه العدوان على غزة، وفق تعبيره.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يتطلع لأن يكون هذا المؤتمر مختلفاً عن سابقيه حيث لم يصل من أموال الإعمار التي رصدت في مؤتمرات سابقة الى غزة أي شيء، وقال: "لابد أن تتدفق الأموال هذه المرة ليبدأ إعمار ما دمره الاحتلال".

وأشار إلى أن إنجاح زيارة حكومة الوفاق الوطني إلى غزة يعكس المسؤولية الوطنية لحركة حماس وحرصها على الوحدة، وكذلك من أجل إنجاح مؤتمر اليوم في القاهرة حتى تشارك الحكومة من موقع مسؤوليتها عن الضفة والقطاع.

ووجه هنية التحية إلى جمهورية مصر العربية لدعوتها واستضافتها المؤتمر، مؤكداً محورية الدور المصري بشأن القضية الوطنية. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير