2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العامة للكهرباء" تنتقد توزيع عشرات آلاف الدنانير على مدراء شركة التوليد

العامة للكهرباء تنتقد توزيع عشرات آلاف الدنانير على مدراء شركة التوليد
جو 24 :

انتقدت النقابة العامة لعمال الكهرباء قيام إدارة شركة توليد الكهرباء المركزية بمنح مكافآت بقيمة مرتفعة تراوحت ما بين (10 - 40 ) ألف دينار تم توزيعها على عدد من المسؤولين الإداريين بسرية تامة ودون أسس عادلة ومحددة.

وتساءلت النقابة في رسالة أرسلتها إلى الرئيس التنفيذي للشركة عن المعايير التي تم اعتمادها لصرف هذه المكافأة.

واكدت انها "ستتخذ كافة الإجراءات التي تراها ضرورية لكشف حقيقة هذه المكافآت ،ولن تقف عند حد الاحتجاج"، محذرة من اتخاذ أية إجراءات أو قرارات تمس مصالح العمال.

وتاليا نص الرسالة:

عطوفة الرئيس التنفيذي المحترم

شركة توليد الكهرباء المركزية

تحية وبعد،،،

بدايةً نتمنى أن تكونوا بصحة وعافية وان تخدموا هذه الشركة وعمالها ومن خلفهم الاقتصاد الوطني.

عطوفة الرئيس التنفيذي

في لقاءاتنا السابقة كنا نقول لكم أن هناك أزمة ثقة ما بين العمال وإدارتهم بسبب الممارسات التي كانت تقوم بها إدارة الشركة ومجلس إدارتها السابق حيث الأقوال غير الأفعال، والوعود بتحسين أحوال العمال انقلبت عليهم بإنهاء خدمات عدد كبير منهم قصراً وتحت الضغط .واليوم وبعد محاولاتنا في النقابة إعادة ثقة العمال بإدارة الشركة بعد توقيع اتفاق جماعي لم نكن راضيين عنة كل الرضا تم الموافقة عليه للمحافظة على مصالح عمالنا وبلدنا، وحيث أن الحديث كان يتمحور حول وضع الشركة المالي وان الشركة ستعمل على تحقيق العدالة لعمالها من خلال القيمة الحقيقية للزيادة على الراتب، إلا أننا تفاجئنا بالقيمة الكبيرة للمكافئات التي منحتها الشركة لبعض المسؤولين في الإدارة العليا تراوحت ما بين (10 - 40 ) ألف دينار لكل مسؤول والتي تم توزيعها بسرية تامة ودون أسس عادلة ومحددة.

إن مصداقية الشركة أصابها شرخ كبير نتيجة عدم التزام الشركة بالسياسات التي أقرتها وأعلمت النقابة بها والتي تمحورت حول:-

- تطوير الأداء المؤسسي على جميع المستويات .

- الشفافية من خلال فتح قنوات الاتصال في كلا الاتجاهين
- توجه الشركة بتقديم المنافع ذات الأثر المباشر والملموس على الموظفين والبيئة المحيطة به والتي تخدم اكبر شريحة ممكنه من خلال أعاده تصميم هيكل الحوافز والمكافآت بهدف المحافظة على الموظفين ومكافآت المنجزين وتقدير الأفكار الخالقة ودعمها.

- إدارة تغيير الثقافة المؤسسية.

عطوفة الرئيس التنفيذي

إننا في النقابة وجميع العمال نشعر بالغضب الشديد والاستياء لقرار إدارة الشركة ومجلس إدارتها لصرف مكافئات لبعض المسؤولين بالإدارة العليا تراوحت ما بين (10-40) ألف دينار ، فما هي المعايير التي اعتمدت لصرفها في ظل الإستراتيجية الجديدة للشركة المتمثلة بالشفافية والعدالة ، ولا ندري كيف وافق ممثل الحكومة الأردنية على هذا القرار وهو الذي كان يقف كالصخرة أمام مطالب العمال لتحسين وضعهم المعاشي.!

إن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات التي تراها ضرورية لكشف حقيقة هذه المكافئات ولن تقف عند حد الاحتجاج ، ولن نرضى إلا بتحقيق العدالة لجميع عمالنا ، وتحذر من اتخاذ أية إجراءات أو قرارات تمس مصالح عمالنا.

واقبلوا وافر الاحترام

رئيس النقابة العامة

علي فلاح

تابعو الأردن 24 على google news