2024-06-24 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مياه الصرف الصحي تلحق اضرارا بيئية في بساتين معان الحجازية

مياه الصرف الصحي تلحق اضرارا بيئية في بساتين معان الحجازية
جو 24 :

قاسم الخطيب- ازدادت المشاكل البيئية في مدينة معان جراء تدفق مياه الصرف الصحي في مجرى سيل معان الحجازي من المناهل الموجودة في مكان المجرى والذي تقع مزارع المواطنين وبساتينهم على جانبيه.

واشتكى المواطنون القاطنون في منطقه المزارع في حي القناطر في مدينه معان قرب متنزه وحدائق الملك عبدالله الثاني من مكارة صحية ناتجة عن تدفق مياه الصرف الصحي الى مجرى السيل وتشكل بركا كبيرة في المجرى وما تسببه من روائح كريهة وانتشار الحشرات والقوارض .

وطالب المواطنون وزارة المياه والري بضرورة التعامل مع هذه المشاكل بالسرعة الممكنه قبل تفاقم الضرر ،لانه باستمراره سيصل الآبار والمزارع بتلك المنطقه التي تعتمد في ريها على مياهها .

وقال احد سكان المنطقة الدكتور امجد ابو درويش ان الوضع البيئي في منطقتنا اصبح لا يطاق نتيجة الروائح المنبعثة من المياه العادمة التي حولت مجرى السيل الى برك وبحيرات تكاثرت فيها الحشرات والقوارض التي تشكل خطرا على سلامة المنطقة وسكانها وبساتينها .

وأضاف ابو درويش اننا نأمل من وزارة المياه والري حل هذه المشكلة في اسرع وقت ممكن ، علما بأننا قمنا بمراجعة المسؤولين في ادارة محافظة معان اكثر من مره ومنذ عدة اسابيع ولكن لم يكن هناك اي استجابة مما فاقم من الاوضاع البيئية في المنطقة .

بدوره اكد امين عام وزارة المياه والري المهندس توفيق الحباشنة ل jo24 ان الوزارة قامت بتكليف ادارة مياه محافظة معان بطرح عطاء اعادة اصلاح الخلل الموجود في احد خطوط الصرف الصحي في منطقة حي القناطر (بساتين معان الحجازية )على احد المقاولين المختصين للتعامل مع المشكلة في المنطقه ،نظرا لعدم توفر الامكانات الفنيه اللازمة لدى الادارة للتعامل مع هذه المشكلة .

واكد ان المشكلة سيتم حلها خلال وقت قصير لأننا على يقين بان استمرارها سيشكل ازعاجا للموطنين في تلك المنطقه وأضرار بيئية لهم .

تابعو الأردن 24 على google news