2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الغذاء الدواء تضبط الفي عبوة من عشبة "باما" وادوية مهربة

الغذاء الدواء تضبط الفي عبوة من عشبة باما وادوية مهربة
جو 24 : ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة الفي عبوة من مستحضر عشبة باما غير المجاز اصوليا وكميات من الادوية المهربة ومن حليب الاطفال الوارد لمخيمات اللاجئين السوريين من هيئات ومنظمات دولية.

وقالت المؤسسة في بيان اصدرته اليوم الاحد ان كوادرها من قسم التفتيش في مديرية الدواء وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة / قسم المباحث البيئية تمكنت من ضبط الفي عبوة تحتوي كل منها على 20 كيسا جاهزا للنقع من عشبة باما في احدى صيدليات محافظة الزرقاء.

واوضحت المؤسسة أن هذا المستحضر (باما) يروّج له في بعض القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بأنه مزيل للأرق وآلام المفاصل والطمث والإرهاق والصداع والإمساك والعديد من الادعاءات الطبية المضللة وغير الصحيحة.

واكدت ان المنتج يستخدم فقط لتدليك الأرجل ولا يختلف في تأثيره عن أملاح البحر فضلا عن ان استخدام المرأة الحامل هذا المنقوع ربما يؤدي إلى الإضرار بالجنين.

ودعت المؤسسة المواطنين عدم تداول مستحضر (باما ) وطلبت من أصحاب الصيدليات والمؤسسات التجارية ابلاغها في حال توفر أي كمية منه لديهم بالاتصال بخط الشكاوى المجاني 080022660 او هاتف رقم 5632000 او عبر موقعها الإلكتروني .
تابعو الأردن 24 على google news