jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي لأبناء حي الطفايلة: "من هم وماذا يشكلون؟!" والعكايلة يطالبه بالإستقالة "تسجيل"

بلتاجي لأبناء حي الطفايلة: من هم وماذا يشكلون؟! والعكايلة يطالبه بالإستقالة تسجيل
جو 24 : قال أمين عمان عقل بلتاجي خلال مقابلة اذاعية على راديو روتانا صباح الاثنين، إن قرار نقل البسطات من منطقة العبدلي جاء بهدف تنظيم المرور في المنطقة ولغايات تنظيمية بحتة، وأنه سيتم نقل الموقع الى منطقة رأس العين.

وفي رده على سؤال تابع لخبر اجتماع أهالي حي الطفايلة ومطالبتهم أمين عمان بالاستقالة عقب المصادمات مع رجال الأمن، قال بلتاجي موجهاً كلامه لمذيع البرنامج ياسر النسور "من هم وماذا يشكلون؟!".

ورد الضيف الاخر في اللقاء، الزميل الصحفي في يومية الدستور حمزة العكايلة على حديث بلتاجي بالقول: "هؤلاء ابناء البلد، والبلتاجي يذكرنا بخطابات القذافي حين قال لأبناء شعبه من أنتم، وعليه تقديم الإعتذار الفوري والاستقالة"، مشيرا إلى ان "التصرف الطبقي العاجي هو سبب رئيس في حالة الإحتقان بحي الطفايلة، حيث اتخذ الأمين قراراً ارتجالياً وتوارى عن الأنظار، ليكون الضحية مواجهات وإصابات بين قوات الأمن وعدد من أبناء الحي".

وقبل أن يعلن بلتاجي مغادرته البرنامج بحجة أن بانتظاره وفداً إسبانياً وسيبحث معهم أمور تنظيمية، قاطع العكايلة حديثه قائلاً: "لا نستغرب مغادرتك البرنامج بالبرشوت مثلما جئت بالبرشوت، والوفد الإسباني ليس بأهم من أبناء البلد الذين مازالت مظاهر الأمن تحيط منازلهم فيما تزداد أيضاً الإصابات بين أبناء الوطن في قوات الأمن".

ودعا العكايلة أبناء الحي إلى عدم إتاحة الفرصة لعقل بلتاجي أو سواه بخلق مزيد من حالات الإحتقان، مطالباً أبناء حي الطفايلة على الفور بإزالة مظاهر الإشتباك مع قوات الأمن الذين ما اتخذوا قرار إزالة بسطاتهم، إنما أدى قرار بلتاجي الإرتجالي إلى مصادماتهم مع قوات الأمن، وأكد أن رجال الأمن إخوة وأبناء وحالهم من حال المواطن، ولا يجوز التعدي عليهم بأي شكل، مثلما أن الإصابات التي حدثت بين أبناء الحي مؤسفة وطالت أبرياء مازالوا يرقدون على سرير الشفاء.

وقبل مغادرته أكد بلتاجي إن المكان البديل سيكون ملائماً ويضم حديقة تتسع لألف شخص، ومزود بالمرافق الخدمية، لافتاً أن سعر الدونم في أرض العبدلي البالغة (28 دونما) من (30-50 مليون) لكل دونم.

وطالب الزميل العكايلة من بلتاجي الإفصاح عن قيمة أرض العبدلي ولصالح من بيعت ولمن ستوجه خدماتها، معتبراً تلك الأرض هي مربط الفرس في كل القضية، مؤكداً أن بلتاجي الذي سبق أن رفض الحضور لاجتماعات النواب غير قادر على أداء إدارة الملف بحكمة، وكان عليه أن ينتهج ما سبقه إليه من أمناء للعاصمة حين راعوا المصلحة العامة وسلموا الأمانة دون مديونية وعلى رأسهم ممدوح العبادي الذي بلغ فائض الميزانية بعهده 13 مليون وكذلك نضال الحديد، إلى أن بدأت أوضاع الامانة تسوء منذ تسلم عمر المعاني وبعده عبد الحليم الكيلاني دفة الأمانة.

وكان البرنامج استضاف صباح الإثنين بلتاجي والزميل العكايلة، وعضو اللجنة المحلية لمنطقة المدينة في أمانة عمان حسين الحراسيس، والذي أكد بدوره أن التنظيم ضروري وهو ليس معارضاً لا لنقل موقع العبدلي او غيره بهدف التنظيم إنما المكان البديل ليس ملائم، وأكد أن هناك فئة لا تمثل الحي ربما قامت بالمناوشات مع رجال الأمن، وكانت الإصابات مؤلمة سواء بحق أبناء الحي أو قوات الأمن.

يذكر ان اجتماعا حاشدا حضره المئات من أبناء حي الطفايلة قد عقد مساء الأحد لبحث الاحتجاجات التي رافقت قرار نقل سوق الجمعة من العبدلي إلى منطقة المهاجرين، وطالب الحاضرون باقالة أمين عمان ورفع الظلم الذي أوقعه قرار البلتاجي على الفقراء، اضافة لوقف تهميش الدولة لأبناء حي الطفايلة.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير