2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

10 ملايين دولار منحة من «الإنماء العربي» للأردن

10 ملايين دولار منحة من «الإنماء العربي» للأردن
جو 24 : وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي د. ابراهيم سيف ومدير عام/ رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف الحمد اتفاقية منحة بقيمة 10 ملايين دولار امريكي مقدمة من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك والصندوق الدوليين والمنعقدة في واشنطن.
وقال بيان لوزارة التخطيط امس المنحة ستوجه لتمويل ودعم المشاريع والبرامج التي ستمكن الحكومة الاردنية من توفير الخدمات الاساسية للاجئين السوريين وتوفير البنية التحتية المناسبة وخاصة في المحافظات الاردنية الشمالية التي كان لها النصيب الاكبر في استضافة اللاجئين السوريين.
واشارت الوزارة الى انه سيتم استخدام أموال المنحة في تمويل عناصر المشروع في المدن والبلدات المتأثرة بموجة نزوح اللاجئين السوريين، وتشمل مجالات التعليم والنفايات الصلبة والطرق بما في ذلك أعمال التأهيل والتوسعة للبنى التحتية التي تتعرض للضغوط الناجمة عن تزايد اعداد اللاجئين السوريين، بالاضافة الى اعداد أي دراسات لازمة لتنفيذ المشروع.
وكان مشروع قانون الموازنة العامة للعام الماضي 2013 قدر قيمة المشاريع الممولة من قرض الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي حوالي 4,66 مليون دينار توزعت على اربعة مشروعات هي «مشروع طريق عمان الدائري التنموي بقيمة مليون دينار ومشروع ري رحمة بقيمة 818 الف دينار ومشروع ري قاع السعيدين بقيمة 2,5 مليون دينار ومشروع ري بئر مذكور بقيمة 348 الف دينار.
يشار ان للاردن مشاركات رسمية في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي حيث يتراس وزير التخطيط الوفد الاردني المشاركة في الجلسات والتي تخصص لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمل وأنشطة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي خدمة لمصالح الدول الأعضاء وللدور البارز الذي يلعبه الصندوق على صعيد دعم جهود التنمية في المملكة بشكل خاص.
وترتبط الحكومة بعلاقات وطيدة ومتميزة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، حيث يعتبر الصندوق العربي شريكاً أساسياً في دعم الجهود التنموية في المملكة الأردنية الهاشمية، إذ ساهم بتمويل 42 مشروعاً ذي أولوية اقتصادية واجتماعية بلغت قيمتها حوالي 533.15 مليون دينار كويتي «ما يعادل 1,87 مليار دولار» خلال الفترة (1975-2014).الدستور
تابعو الأردن 24 على google news