jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يهدد بإغلاق الأقصى

الاحتلال يهدد بإغلاق الأقصى
جو 24 : قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الأردن سيتعامل مع التصعيد الإسرائيلي تجاه الأماكن المقدسة بكل حزم.

وأضاف في تصريح صحفي امس ان الأردن سيتخذ التدابير السياسية والقانونية اللازمة لفك الحصار عن المسجد الأقصى المبارك وإرغام إسرائيل على الالتزام باتفاق السلام، محذرا أن البديل سيكون المزيد من التطرف والفتن التي قد تشعل حربا دينية في المنطقة.

وكان المئات من جنود الاحتلال الاسرائيلي مدججين بالاسلحة اقتحموا ساحات المسجد الاقصى امس عبر بابي السلسلة والمغاربة، حيث قاموا بالقاء قنابل الصوت الحارقة والغازات المسيلة للدموع واطلاق الاعيرة النارية المطاطية تجاه المصلين، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين بقيادة نائب رئيس الكنيست المتطرف موشيه فيجلن بمناسبة ما يسمى «عيد العرش».

وهدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق أهارونوفيتش، امس، بإغلاق ‏المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين، وهو التهديد الأول من نوعه منذ احتلال المدينة المقدسة عام 1967. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة، عن أهارونوفيتش، قوله انه «لن يتردد في إغلاق الحرم القدسي الشريف أمام المسلمين، بذريعة وقوع أعمال مخلة بالنظام، على حد زعمه.

تابعو الأردن 24 على google news