jo24_banner
jo24_banner

غانتس: مقاتلوا حماس نفّذوا عمليات شجاعة

غانتس: مقاتلوا حماس نفّذوا عمليات شجاعة
جو 24 : خالف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، ما دأبت قيادات جيشه ووسائل إعلامه على ترويجه خلال العدوان على قطاع غزة من أن مقاتلي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، كانوا يهربون من الموت، مؤكّداً أنهم أبدوا بسالة في القتال خلال المواجهات.

وقال غانتس، في اجتماع مع ضباط كبار في جيش الاحتلال شاركوا في العدوان على غزة، "ينبغي أن نتتحدث بأمانة؛ في بعض الحالات نفذوا عمليات قتالية شجاعة".

وأضاف: " لا ينبغي أن نستخف بأعدائنا. هم أيضا كانوا يجتمعون ويخططون، هم أيضا يسعون لتحقيق انتصار".

وعن عملية قاعدة "زيكيم" العسكرية التي نفذتها قوات من "الكوماندوز" التابعة لكتائب القسام والتي قامت بالتسلل عبر البحر وصولاً إلى القاعدة العسكرية الإسرائيلية ، قال غانتس "الوصف الذي يصح على المجموعة التي حاولت الدخول عن طريق البحر هو ليس وصفا لأناس غير شجعان، هو وصف لأناس شجعان. أن تتقدم جريا وتضع عبوة ناسفة على دبابة ليس عملا يقوم به أناس غير شجعان"، على حد تعبيره.

وعن إمكانية تجدد القتال قال "نتابع عن كثب ما يحصل في غزة. وعلينا أن نكون متأهبين ومستعدين".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن وصف غانتس مقاتلي حماس بـ"الشجعان" يتناقض مع تصريحات ضباط كبار خلال العدوان بينهم قائد لواء "جفعاتي" عوفر فينتر، وقائد "المظليين" ألعيزير طولدانو الذين قالا خلال الحرب إن مقاتلي حماس يهربون عند المواجهة.

وأظهر مقطع مصوّر نشرته كتائب القسام خلال العدوان عناصر من جنودها يقتحمون موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة، ويقتلون عدداً من جنود الاحتلال من "مسافة صفر"، وسط تعالي صرخات قبل جنود الاحتلال. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news