jo24_banner
jo24_banner

غلاوي: لن أعترف باسرائيل مطلقا حتى يعود كل لاجئ

غلاوي: لن أعترف باسرائيل مطلقا حتى يعود كل لاجئ
جو 24 : تامر خرمه- ردّا على تصويت البرلمان البريطاني "الرمزي" بالاعتراف بدولة فلسطين، أكد النائب جورج غلاوي، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "التويتر"، أنّه لن يعترف بـ "اسرائيل" حتّى يحصل كلّ فلسطينيّ على حقّ العودة، ويصبح كلّ يهودي، ومسيحي، ومسلم، مواطنين سواسية في دولة واحدة.

تصريحات غلاوي، المعروف بمناصرته للقضايا العربيّة العادلة وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينيّة، جاءت لتسلّط الضوء مجدّدا على حلّ الدولة الديمقراطيّة الواحدة، عوضاً عن حلّ الدولتين، الذي تبيّن فشله تماما على أرض الواقع.

كما أكّد النائب البريطاني، عبر اتّخاذ هذا الموقف، رفضه ككلّ أحرار العالم لمحاولات الاستعمار الحديث، الرامية إلى إنشاء دولة يهوديّة على أرض فلسطين المحتلّة منذ العام 1948، مقابل إنشاء كيان فلسطينيّ على أراضي الضفّة الغربيّة وقطاع غزّة، وهو ما تسعى إليه أيضاً السلطة الفلسطينيّة المنبثقة عن اتّفاق أوسلو.

وسلّط غلاوي الضوء مجدّداً على جوهر القضيّة الفلسطينيّة المتمثّل بعودة كلّ لاجئ فلسطينيّ إلى أرضه، في الوقت الذي يحاول فيه العالم استبدال هذا الحق بصيغ من قبيل: "الحلّ العادل" أو "التعويض".

وكانت السويد قد اتّخذت قرارا بالاعتراف بالدولة الفلسطينيّة على الأراضي المحتلّة منذ العام 1967، لتكون بذلك أوّل دولة أوروبيّة كبرى تعترف رسميّاً بدولة فلسطين، لتدشّن بذلك حملة يتوقّع المراقبون أن تفضي إلى اعتراف أوروبيّ بهذه الدولة.
تابعو الأردن 24 على google news