jo24_banner
jo24_banner

"عمال النقل الدولي" يطالب النسور بتلبية مطالب العمال الموانئ ويستهجن تدخل الدرك

عمال النقل الدولي يطالب النسور بتلبية مطالب العمال الموانئ ويستهجن تدخل الدرك
جو 24 :

وجه الاتحاد الدولي لعمال النقل "ITF" كتابا لرئيس الوزارء عبدالله النسور طالبه "التدخل لانهاء الاضراب الحاصل حاليا في ميناء حوايات العقبة من خلال تلبية مطالب العمال المشروعة".

وقال الاتحاد في كتابه، انه صدم "أن بلدا مثل الأردن و التي لديها تقاليد و ممارسة ديمقراطية قوية و عريقة سمحت بتدخل قوات الدرك في نزاع عمالي، و نتيجة لذلك، تم القاء القبض على عشرة عمال و اعتقالهم و من هؤلاء العمال أعضاء في النقابة العامة".

واضاف ان هذا التصرف "أفضى إلى شعور النقابة العامة و و الإتحاد الدولي لعمال النقل (ITF) يالقلق كون هذا العمل هو إنتهاك صارخ لحقوق العمل النقابي".

وشدد على ان "هناك عواقب وخيمة بسبب سماح إدارة شركة ميناء الحاويات لدخول قوات الدرك ساحات الميناء".

واكد الاتحاد ان "ان أعضاء النقابة العامة للعاملين بالنقل و التخليص هم أشخاص محترفون و هم فخورون بعملهم و ذاك فيما يتعلق بالمصالح المشتركة بين شركتهم والإقتصاد الوطني، و هم على وعي و تفهم كامل بآثار الإضراب" .

كا لفت الاتحاد الى ان "أجبروا على اللجوء إلى الإضراب بسبب تعنت الإدارة في مو اقفها مع أنهم أبدوا حسن النية و القصد الطيب في المفاوضات ".

والجدير بالذكر ان الإتحاد الدولي لعمال النقل (ITF) هو إتحاد عالمي لقرابة 700 نقابة لعمال النقل على المستوى العالمي، يشكلون في مجموعهم الكلي قرابة اربعة ملايين و نصف عامل منضمون تحت عضويته.

من بين هؤلاء : قرابة ال 200 نقابة عمالية تمثل عمال التفريغ و التحميل من ظهر البواخر، نحن أيضا فخورون بكوننا أعضاء حيويون بالإتحاد العربي للنقابات العمالية.

 

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير