jo24_banner
jo24_banner

هل يصوم مولانا الرئيس ..؟

كامل النصيرات
جو 24 :

كثيرون سيعتبرون سؤالي هذا تدخلاً في حياة مولانا فايز الطراونة الشخصية ..!! بل منهم من سيقول لي : عيب عليك ..! و وآخرون سيقولون : مش لهاي الدرجة ..! و سترى فئة أخرى : يعني وقّفت على هاي الشغلة ..تركت الأشياء كلها و جاي تدقّ بهاي ..!

كلكم معك حق ..و أنتم فوق رأسي ..وألف تحيّة لكم ..و لكن ..شوفوا ولكن هاي شو بتعمل ..؟ ولكن ألم يعلمونا صغاراً و كباراً أن الذي يصوم سيحس بالآخرين ,,؟ سيحس بكل الجوعى ..؟ و سيشعر أن الأردن الجائع الآن يحتاج لجائع آخر كي يفكّ أزمة جوعه ..!!

مصيبة إذا كان مولانا الرئيس لا يصوم ..فهو هيك هيك لا يشعر بنا ؛ فكيف إذا كان لا يصوم ..؟؟ يا ويلنا و يا ظلام ليلنا منه ومن قراراته ..سيكون رمضاننا هذا العام بطعم ( حاكم ) لا يعني له الجوع شيئاً ..! أريد من مولانا المتبرطع بالنعمة والذي لا يجوع و لا يشقى في الدنيا أن يثبت للأردنيين ؛ للأردنيين فقط ..أنه يصوم ..أريده أن يقوم على السحور ليلاً بشرط أن التي تُصحّيه زوجته كما تصحينا زوجاتنا و تقول له : قوم يا أبو عباس ..وحّدْ الله ..قوم تسحر عشان تقدر تكمّل صيامك ..أريده أن يذهب بعد أن يمسح وجهه بالرحمن و يتوضّأ ..و يشعر حينها أن الأردنيين كلهم يفعلون نفس ما يفعل ..أريده ..أن يذهب إلى دوامه في الدوار الرابع و هو يتثاءب لأنه لم ينم كما يجب ..أريده أن ينحشر في الأزمة ..أريده أن يمسك نفسه عند الغضب وكلّما أراد أن يوقع قراراً يهين فيه الشعب الأردني أن يراجع نفسه سريعاً و يقول بصوت عالي : اللهم إني صائم ؛ الله يخزيك يا شوشو ..!

أريده أن يروح على بيته بعد العصر بقليل ..ويكون قبلها قد مرق على السوق و ساعر البصل و الفجل و البقدونس و فاصل البيّاع على كيلو البندورة ..أريده أن يتصل عشر مرات بزوجته وهو في السوق : شو رأيك بلاش من الليمون ..أو حبتين بكفّي ..شو رأيك بلاش جاج و لحمة مع بعض ..شو رأيك جاجة وحدة و أخلّي البيّاع يقطعها ثماني قطع بدلاً من أربعة ..شو رأيك بلاش قطايف من أول يوم ..!

وعلى مائدة الافطار ..وقبل الآذان بقليل ..يجلس متوضّئاً ..عينه ليس على الطعام بالكامل ..بل شفتاه تلهج بالدعاء : يا رب ما يكون ولا أردني الآن تحت حكمي مش لاقي يفطر ..يا رب كل الأردنيين الآن فطورهم أفضل من فطوري ..يا رب كل الأردنيين يدخلون الجنة ..!

أريد كل ذلك و أكثر من مولانا الرئيس ..أريده قبل أن ندخل في شهر الصيام أن يحلف و يثبت بأنه سيصوم ..لأن الناس مش ناقصها رئيس مفطر ..و الصراحة أكثر عندي إحساس أن الأردنيين كلهم سيدخلون الجنة لأنهم الوحيدون الصابرون على ما ابتلاهم الله به من رؤوساء ..!

Abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news