2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العكور لـJo24: تجاوب الحكومة مع مطالب الاضراب متفاوت.. والتأمين الصحي الملف الأول

العكور لـJo24: تجاوب الحكومة مع مطالب الاضراب متفاوت.. والتأمين الصحي الملف الأول
جو 24 : ملاك العكور- لا زالت نقابة المعلمين تراقب مدى التزام الحكومة بتنفيذ التفاهمات التي توصل إليها الطرفان خلال اضراب المعلمين الأخير، الذي حقق خمسة مكتسبات على الأقل هامة وأساسية.

وأكد الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين، أيمن العكور، أن هناك تفاوتاً في تجاوب الحكومة مع المطالب التي تقدم بها المعلمون أثناء الإضراب الأخير.

واشار العكور إلى ان الحكومة لا تسجّل أي تقدم ملموس في ملف التأمين الصحي، حيث لم يتم اتخاذ إلا بعض الاجراءات غير الكافية، لافتاً إلى أن جهد النقابة سينصب خلال الفترة القادمة على العمل في هذا الملف لأهميته.

وفي ملف التعليم الخاص، قال العكور انه شهد تقدماً واضحاً وملموسا؛ حيث تم اصدار مسودة نظام المؤسسات التعليمية الخاصة والتعديل على العقد ما بين المعلم والمدرسة.

وحول صندوق ضمان التربية، قال العكور أن هناك بعض التعديلات التي لم يتم استكمالها حتى الآن، حيث لا زالت النقابة تعمل جاهدة لاقرار ثلاث اجراءات هامة، على رأسها إحالة ملف الصندوق إلى مكافحة الفساد، ثم إدخال مجلس النقابة إلى إدارة الصندوق، إضافة إلى رفع المكافأة نهاية خدمة المعلم إلى 15 ضعف بدلاً من 13.

وحول نظام الخدمة المدنية، أشار العكور إلى أنه ما زال منظورا أمام مجلس الوزراء وديوان التشريع والرأي وبانتظار اصدار النظام الجديد كما تم الاتفاق عليه مع الحكومة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير