jo24_banner
jo24_banner

معان..طالبات كلية البترا والحسين يطالبن بتوفير سكن لهن

معان..طالبات كلية البترا والحسين يطالبن بتوفير سكن لهن
جو 24 :

قاسم الخطيب - واصلت طالبات كلية البترا للسياحة والآثار وعدد من طالبات جامعة الحسين بن طلال مطالبتهن بتوفير سكن داخلي لهن بعد ان قامت الجامعة بتسليم السكن المستأجر في لواء البتراء منذ اكثر من( 7) سنوات لمالكه .

وأكدت الطالبات ان الجامعة قامت بنقل عدد منهن الى سكن الشراه العائد للجامعة في مدينة معان والتي تبعد عن وادي موسى( 35 )كيلو مترا وزفرت  لنا في البداية وسيلة نقل تقوم بنقلنا من الكلية الى السكن وبالعكس ، ولكن تفاجأنا بعد ان قل عددنا بإيقاف الجامعة لوسيلة النقل التي كانت قد خصصتها لنا .

 

وأكدت الطالبات القانطات في السكن ان اولياء امورهن قد استاءوا من الوضع الحاصل خاصة وان الشقق الخاصة في مدينة وادي موسى مرتفعة الثمن حيث بلغت اجرة الشقة( 280 )دينار دون الماء والكهرباء وهذا المبلغ كبير ويثقل كاهلنا وكاهل اسرنا .

وأوضحت الطالبات ان سكن الشراه الذي تم نقلنا اليه يعيش مأساة حقيقية نتيجة قلة الصيانة وعدم وصول المياه بشكل مستمر بالإضافة الى وضع الكهرباء وهذا السكن لا يتناسب بان يكون سكنا للطالبات.

وناشدت الطالبتين المتحدثتين باسم الطالبات نور الشماسين وإسراء عبود  الجامعة بحل مشكلة الطالبات لان السكن من الحوافز الرئيسية التي جعلتنا نأتي للدراسة في هذه الجامعة التي تحمل اسم عزيز على قلوب الاردنيين جميعا جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله والتي نتمنى من الله عز وجل ان تحظى باهتمام ورعاية المسؤولين في هذا الوطن العزيز .

 

من جانبه اوضح رئيس الجامعة بالإنابة الدكتور حسن الشلبي ان الجامعة تعمل على توفير كل مقومات الراحة النفسية للطلبة الدارسين فيها وخاصة الاناث وحول السكن الذي تحدثن الطالبات عنه .


واكد الشلبي ان مالك السكن طلب من الجامعة وحسب العقد المبرم  اخلاء المأجور خلال شهرين، وهذا ما حصل.


وقال الشلبي ان الجامعة قامت بتامين الطالبات بسكنات الطالبات في معان وقامت بتوفير باص كوستر لنقلهن من السكنات الى الكلية وبالعكس ولكن بعد ان اصبح عدد الطالبات يتناقص بسبب استئجار الطالبات شقق خاصة في بلدة وادي موسى اصبح من غير المعقول ان نحرك باص لـ (4) او(3) طالبات .


وبين الشلبي ان الجامعة قامت بطرح عطاء من خلال الصحف المحلية وبالطرق الرسمية لاستئجار سكن بديل للطالبات الدارسات في الكلية ولم يتقدم لهذا العطاء إلا شخص واحد مما دفعنا لإعادة طرح العطاء مرة اخرى حيث تقدم للعطاء اربعة اشخاص بعد فتح العطاءات تم تشكيل لجنة فنية لزيارة المباني وتحديد ايهما افضل من المتطلبات التي توفر الراحة النفسية والطمأنينة والأمان لطالبتنا حتى يتم السير بإجراءات الاستئجار .


وحول سكن الشراه والمشاكل التي تعاني منها الطالبات القانطات من حيث النظافة والصيانة وشح المياه اكد الشلبي انه سيكلف عمادة شؤون الطلبة بزيارة هذا السكن والتأكد من الشكوى المقدمة من الطالبات وحلها فورا ان شاء لله .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير