jo24_banner
jo24_banner

مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الاميرة عالية بنت الحسين

مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الاميرة عالية بنت الحسين
جو 24 : وقعت وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الاميرة عالية بنت الحسين اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتعميم برنامج التعليم المستدام من خلال الطاقة المتجددة الذي تنفذه المؤسسة في مدارس وزارة التربية والتعليم.

ووقع المذكرة عن المؤسسة سمو الاميرة عالية بنت الحسين وعن الوزارة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بحضور سيادة الشريفة سرًة بنت غازي.

ويهدف البرنامج الى تركيب وتشغيل وحدات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مدارس وزارة التربية والتعليم وبما يوفر تكاليف الطاقة التقليدية في المدارس.

وعبر الدكتور الذنيبات عن تقديره لمؤسسة الاميرة عالية بنت الحسين واعتزازه بالشراكة القائمة بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم في مجال توفير الطاقة المتجددة في المدارس الحكومية.

وقال إن المؤسسة ومن خلال شراكتها مع وزارة التربية والتعليم ستنهي خلال الاسبوعين المقبلين تزويد 13 مدرسة حكومية 11 منها في الاغوار الجنوبية ووادي عربة ومدرستين في الشونة الشمالية بالتجهيزات اللازمة لإنتاج الطاقة ضمن برنامج التعليم المستدام من خلال الطاقة المتجددة.

واكد الدكتور الذنيبات أن المشروع سيوفر حال تنفيذه في مدارس التربية والتعليم ما بين 9-10 ملايين دينار سنويا على الوزارة بدل اثمان كهرباء، وكذلك مردود إضافي للمدارس يسهم في تنفيذ خططها وبرامجها التطويرية ويحسن بيئتها المدرسية بكافة مرافقها.

وتتطلع وزارة التربية والتعليم بحسب الدكتور الذنيبات الى شمول كافة مدارسها البالغ عددها 3600 مدرسة في مختلف انحاء المملكة بالبرنامج، ما يشكل نموذجا يحتذى في استخدام الطاقة المتجددة من قبل المؤسسات الحكومية والمجتمعية.

وأشار الى ان برنامج الطاقة المتجددة وبرنامج مشروع الحدائق الإنتاجية في المدارس ثمار للشراكة الفاعلة بين مؤسسة الاميرة عالية ووزارة التربية والتعليم.

وقال ان هذه الشراكة تجسد الدعم الكبير الذي توفره القيادة السياسية في الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لقطاع التربية والتعليم في كافة المجالات، الى جانب المبادرات الملكية المستمرة الداعمة لهذا القطاع الحيوي والهام.

واكد الوزير الذنيبات استعداد الوزارة التام لرفع مستوى التعاون القائم مع مؤسسة الاميرة عالية بنت الحسين في مختلف المجالات وبما يخدم العملية التربوية ويحقق الفرص المتكافئة للطلبة وينسجم مع فلسفة التربية واهدافها وصولا الى تعليم ذي جودة عالية.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير