jo24_banner
jo24_banner

توتر غير مسبوق ...والاحتلال يفرض قيودا امنية

توتر غير مسبوق ...والاحتلال يفرض قيودا امنية
جو 24 : أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، على الاعتداء بالضرب وإلقاء قنابل الصوت على المصلين في باب الساهرة، بعد منعها من هم أقل من ٥٠ عاماً من دخول الاقصى .

وأفاد مراسلنا في القدس في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بتجدد المواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في عدة أحياء من مدينة القدس المحتلة .

ففي جبل المكبر جنوب المدينة، ألقى الشباب أربع زجاجات حارقة على مستوطنة "نوف تسيون"المقامة على أراضي القرية، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة على منازل المواطنين وتحديدا في شارع المدارس بالقرية .

أما في حي شعفاط شمال القدس فقد ألقى الشبان الحجارة على القطار الخفيف وأصابوه إصابات مباشرة , مما تسبب بإلحاق أضرار بنوافذ القطار .

وكان جندي إسرائيلي أصيب صباح اليوم في المواجهات التي اندلعت مع طلاب مدارس حي رأس العامود جنوب المسجد الأقصى واستمرت حتى الظهيرة .

هذا ولا يزال عدد من مصابي مواجهات الأمس يتلقون العلاج في مستشفى المقاصد بالقدس من بينهم المصورة الصحفية مروة إدريس ، حيث أصيبت برصاصة مطاطية في ظهرها أدت إلى حدوث تمزق في الطحال.

وتشهد المدينة توترا غير مسبوق، في ظل استمرار الاقتحامات اليومية للأقصى المبارك من قبل مجموعات المستوطنين المتطرفين بحماية مشددة من شرطة وعناصر الأمن الإسرائيلي، وسط دعوات للفلسطينيين خاصة من الداخل المحتل بشد الرحال إلى القدس لحمايتها. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news