2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعليق اضراب عمال ميناء حاويات العقبة بعد مشادات كلامية وانسحاب الطراونة

تعليق اضراب عمال ميناء حاويات العقبة بعد مشادات كلامية وانسحاب الطراونة
جو 24 :

توصل المجتمعون في مجلس النواب الى اتفاق ينهي اضراب عمال ميناء حاويات العقبة حيث جاء الاتفاق بعد مشاجرة وتمترس رئيس مجلس ادارة الشركة كامل محادين خلف رأية،وتوصل الحضور لالغاء العقوبات العمالية وتنفيذ الاتفاقية التي وقعت سابقا.

 

وشهد الاجتماع قبل التوصل الى اتفاق مشادات كلامية كانت بدايتها مع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، الذي انسحب من الاجتماع احتجاجا على موقف مجلس ادارة الشركة ،منتقدا  استقواء الشركة على العمال وعدم تنفيذ بنود الاتفاقية السابقة.

 

حديث الطراونه اغضب محادين وبدأ برفع صوته، ليتدخل النائب عبدالله عبيدات ويطلب منه "احترام المجلس وعدم رفع صوته على الرئيس" الا ان محادين اصر على رأيه ما ادى لتدخل النائب رياطي لتحصل بينهم مشادة كلامية .

 

وكان الطراونة قد قال في بداية الاجتماع ان مجلس النواب كان وما زال يسعى لحل الاشكاليات بين الجميع خاصة في القضايا العمالية من خلال لجان المجلس المختلفة مبينا ان المشاكل لا تحل الا بالحوار البناء والاستماع لبعضنا البعض .


واكد استعداد المجلس للتوصل إلى حل ينهي الخلاف للتسهيل على المحكمة العمالية مشددا على ان الهدف من الاجتماع هو انهاء الأزمة القائمة في ميناء العقبة قبل ان تنظر المحكمة العمالية فيه والي سيستغرق وقتا طويلا .


وقال ان هناك لغة استقواء على طاولة الحوار وتعنت بالاراء انسحب على اثرها بعد رفض سلطة منطقة العقبة الاقتصادية مقترحا له بالتوصل إلى اتفاق لحل الأزمة.

 

 

تم توقيع المذكرة التي تضمنت انهاء الاضراب فورا استجابة لجهود مجلس النواب ورئيسه والعودة الى العمل حسب المعتاد اعتبارا من الساعة السابعة من مساء اليوم والغاء كافة العقوبات المتعلقة بالنزاع العمالي منذ تاريخ 13 تموز الماضي وحتى تاريخه شريطة الالتزام بالعمل وتثبيت موظفي شركة APMT المنتهية عقود تدريبهم والذين تتحقق فيهم شروط ومتطلبات التعيين.

 

 

من جانبه،اكد الناطق الاعلامي للجنة النقابية للعاملين في ميناء حاويات العقبة عمر الشراري، تعليق الاضراب اعتبارا من مساء اليوم الاحد.

وقال الشراري لـjo24 انه تم التوصل الى اتفاق أولي بإنهاء الاضراب والاتفاق على الغاء كافة العقوبات المتعلقة بالنزاع العمالي.

واضاف انه تم الاتفاق على تحويل الخلاف بين النقابة وادارة الشركة الى المحكة العماليةد .

 

ملاسنات ومشادات تنهي اجتماع النواب حول اضراب الميناء.. محادين يواصل التهديد

تابعو الأردن 24 على google news