2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قرار بإعادة إحياء منطقة اربد التنموية

قرار بإعادة إحياء منطقة اربد التنموية
جو 24 : قال النائب جميل النمري أن الاجتماع الذي عقد هذا الصباح في اربد بمشاركة دولة الرئيس وعشرة وزراء انتهى إلى قرار بإعادة إحياء منطقة اربد التنموية وإعادة الأراضي التي كانت قد سلبت منها وأعطيت لوزارة الزراعة وإلغاء مشروع سوق الخضار في تلك المنطقة.

وأضاف النمري أنه ومنذ 3 سنوات تم اتخاذ قرار اعتباطي بإعادة معظم الأرض التي اقتطعت لصالح المنطقة التنموية إعادتها إلى وزارة الزراعة وبذلك توقفت كل مشاريع وتعطلت عروض من جهات محلية وأجنبية لإقامة مصانع ومشاريع استثمارية، وتجمدت المنطقة التنموية وبقي كادرها يأخذ الراتب دون عمل ودون قرار بشأن مستقبل المنطقة التنموية، وأضاف أنه كان قد خاطب الحكومة منذ أشهر بهذا الشأن وحصل على وعد ببحث القضية وحلها.

وأضاف انه في الإثناء تم اتخاذ قرار بإنشاء سوق الخضار المركزي في تلك المنطقة وهو القرار الذي لاقى اعتراضا واسعا في أوساط المحافظة ومن قبل المزارعين في غرب اربد والأغوار حيث من المنطقي أن يكون السوق في غرب اربد أقرب الى مصادر تزويد السوق بالخضار والفاكهة حيث تختص مناطق شرق المحافظة بالحبوب.
وقال النمري أن اجتماع اليوم وضع حدا لهذه المشكلة وأنه يتوقع تسريع وتيرة العمل لتعويض التعطيل والضرر الذي لحق بالتنمية في المحافظة والشمال بسبب ذلك.
تابعو الأردن 24 على google news