jo24_banner
jo24_banner

كلية السياحة والفندقة بأردنية العقبة تشرع في خطة تطوير شاملة لبرامجها

كلية السياحة والفندقة بأردنية العقبة تشرع في خطة تطوير شاملة لبرامجها
جو 24 : نظمت السياحة والفندقة في الجامعة الأردنية بالعقبة لقاء لطلبة الكلية بحضور أساتذة الكلية والهيئة الإدارية فيها، حيث استعرض عميد الكلية الدكتور زياد الرواضية الخطط المستقبلية الرامية إلى رفع مستوى البرامج الدراسية واستقطاب أعضاء جدد للهيئة التدريسية واستئناف عملية الإيفاد للتخصصات التي تحتاجها الكلية.
وبحسب الدكتور الرواضية، فإن الكلية ستعيد بناء الخطط الدراسية بما يتلاءم مع حاجات سوق العمل السياحي والفندقي خصوصا في ظل النمو السريع في عدد المؤسسات السياحية والفندقية، حيث تشهد منطقة العقبة الخاصة بناء مجموعة من المشاريع السياحية العملاقة تتجاوز قيمتها العشر مليارات دولار وهي التي تحتاج إلى عمالة ماهرة. وسترتكز عملية تطوير الخطط إلى زيادة في المواد العملية التي تمكن الطالب مع محاكاة ما هو متواجد في أماكن العمل، بالإضافة إلى التوجه إلى جعل اللغة الإنجليزية لغة رئيسية للتدريس في مختلف البرامج التي تطرحها الكلية وهي تخصصات السياحة والسفر، وإدارة الفنادق، وإدارة الطعام والشراب.
وبين الرواضية أن الكلية ستشرع في استحداث تخصص إدارة الفعاليات على مستوى البكالوريوس لتكون الجامعة الأولى على مستوى الممكلة ومن بين الجامعات العربية القليلة التي تطرح مثل هذا البرنامج. فيما ستنطلق الكلية فيما يعد إلى اطلاق برامج الماجستير المتخصصة التي تلبي حاجات السوق المحلي والعربي. هذا بالإضافة إلى برامج الدبلوم التدريبي التي أصبحت جاهزة من أجل اعتمادها وتقديمها للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة بالتعاون مع المؤسسات السياحية والفندقية في مدينة العقبة.
من جهة أخرى، حصلت كلية السياحة والفندقة على برمجيات الحاسوب المتخصصة في مجال الفنادق بتبرع من مؤسسة سما لتكنولوجيا المعلومات، ويجري العمل حثيثا على تزويد الكلية بمختبرات المحاكاة الفندقية والمطابخ التدريبية.
وقد أكد الرواضية أن كلية السياحة والفندقة تلقى دعما من إدارة الجامعة ممثلة بالدكتور أخليف الطراونة رئيس الجامعة والدكتور هاني الضمور رئيس الفرع من أجل النهوض بالتعليم السياحي والفندقي حتى تصبح الجامعة الأردنية في العقبة رائدة في هذا المجال.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير