jo24_banner
jo24_banner

الكرش: الأسباب وطرق العلاج

الكرش: الأسباب وطرق العلاج
جو 24 : يعاني عدد كبير من النّاس مشكلة "الكرش" الذي يرافقهم ويزعجهم ويقلّل ربّما من ثقتهم في أنفسهم، ويحاولون باستمرار في التخلّص من ذلك.

لكنّ الكثير منهم لا يدركون فعلاً ما هي الأسباب التي تؤدّي إلى بروز البطن المُنتفخ لديهم والحلول الكفيلة بالتخلّص منه.

لذلك، قدّمت هويدا من التفّاح الأخضر بالإشتراك مع د. جوسلين عيد فارس أخصّائيّة سكّري وغدد صمّاء 4 أنواع من البطون التي تتخفّى وراء الكرش وسبب ظهورها وطرق التخلّص منها.

1- البطن البدين: البدانة هي تراكم الدّهون داخل الأمعاء أو حوالها دون أن نراها، للتخلّص من هذه المشكلة من المهمّ الإستغناء عن السكّريّات والنّشويّات البسيطة كالأرز الأبيض، المعكرونة والخبز الأبيض والإستعاضة عنها بالنّشويّات الكاملة أو الحبوب الكاملة. وكذلك لا يجب تناول العشاء ليلاً والخلود مباشرةً إلى النّوم بعدها لأنّه من الضّروري أن تفصل ساعتين على الأقّل بين موعد تناول العشاء والنّوم.

2- البطن المترهّل: يغطّي الأمعاء غشاء مدعّم بعضلات دورها الأساسي هو الحفاظ على شكل البطن. لذلك، عند حدوث ترهّل في عضلات البطن، يبدو مترهّلاً هو أيضًا وليس كالبطن البدين.
وللتخلّص من الترهّل هذا، يمكنكم ممارسة تمرين "البلانك" الذي يشدّ منطقة الجذع كلّها أو الخصر والعضلات الدّاخليّة من الظّهر واليدين والرّجلين.

3- البطن المُنتفخ: البطن المُنتفخ يأتي نتيجة انتفاخ الأمعاء أو امتلائها بالهواء. ولامتلاء الأمعاء بالهواء أسباب كثيرة منها الإكثار من المشروبات الغازيّة والعلكة.
لإزالة الإنتفاخ، يمكنكم اللّجوء إلى الأعشاب كالشاي الأخضر الذي يطهّر الجسم وينقّي خلاياه من السّموم أو الزّنجبيل أو الشّمر أو الكُركُم.

4- البطن الهرموني: يدفع التوتّر النّفسي الغدد الذرقيّة إلى إفراز هرمون "الكورتيزول" الذي يسبّب تراكم الدّهن في منطقة معيّنة من البطن وبالتّالي انتفاخه. والحلّ يكون بإيجاد وقت للإستمتاع والإسترخاء من ضغط الحياة كالضّحك الذي يخفّض هرمونات التوتّر ويرفع هرمونات السّعادة المُفيدة للجسم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير