2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الادلاء يعتصمون أمام السياحة ويلوحون بالاضراب عن العمل ومزيد من التصعيد

الادلاء يعتصمون أمام السياحة ويلوحون بالاضراب عن العمل ومزيد من التصعيد
جو 24 :

سلام الخطيب - نفذ عشرات الادلاء السياحيين صباح الثلاثاء وقفة احتجاجية امام وزارة السياحة للمطالبة بانشاء نقابة لهم.

وقال رئيس جمعية الأدلاء السياحيين خالد عياصرة، إن الوقفة نفذت احتجاجا على عدم استجابة وزارة السياحة لمطالبهم، مبينا أن الأمين العام في الوزارة يرى أن لا ضرورة لإنشاء نقابة لهم.

ولفت عياصرة إلى أن الوزارة أنكرت الحق الدستوري لهم بعدم استجابتها لتنفيذ مطالبهم، مشيرا إلى أن الجمعية قامت بتقديم مطالبها بشكل قانوني لرئاسة الوزراء.

وأكد أن الادلاء السياحيين سينفذون الأسبوع المقبل وقفة احتجاجية مطولة في حال لم تنفذ مطالبهم، مهددا وزارة السياحة بالتصعيد والاضراب عن العمل.

وأشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية تم تنفيذها اليوم في عدة مناطق، كالبتراء وجرش وجبل القلعة والعقبة والمعبر الشمالي والجنوبي.

وفي مدينة البترا الأثرية اعتصم الأدلاء السياحيون أمام مركز زوار البترا احتجاجا على عدم اهتمام وزارة الساحة والجهات المعنية بهم، مؤكدين أن النقابة اصبحت ضرورية لهم في ظل الظروف التي يعيشها العاملون في هذا القطاع الهام والحيوي والذي بلغ عدد العاملين فيه ما يزيد عن (1400) دليل سياحي في المملكة.

كما طالبوا بعدم السماح للشركات مزاولة خدمة مهنة ادلاء السياحة وعدم منح اي استثناءات للمتقدمين لأي دورات جديدة فيما يختص بالمؤهل العلمي حيث لا يتم منح اي استثناءات سوى للمتقدمين من المتمكنين من اللغات النادرة.



 

 

تابعو الأردن 24 على google news