jo24_banner
jo24_banner

مواطنون في البترا يطالبون بتخفيض سعة شارع حفاظاً على أراضيهم

مواطنون في البترا يطالبون بتخفيض سعة شارع حفاظاً على أراضيهم
جو 24 :

نفذ مواطنون في بلدتي الطيبة والراجف بلواء البترا وقفة احتجاجية، طالبوا خلالها وزارة الاشغال العامة وسلطة اقليم البترا التنموي السياحي، تخفيض سعة الشارع السياحي ما بين الطيبة والراجف والواقع على طريق العقبة الى (30 مترا) بدلا من (40 مترا).


وأكدوا خلال لقاء جمعهم بمتصرف البترا ابراهيم عسافالاحد  ان قرار التوسعة الجديدة للشارع، وما نتج عنها من اقتطاع اجزاء من اراضيهم المحاذية له فتت هذه الأراضي وألحق اضرار أدت إلى ابطل النفع في اجزاء كبيرة منها.


وكانت وزارة الاشغال العامة والاسكان بالتنسيق مع سلطة اقليم البترا قامت في وقت باقرار زيادة سعة الشارع، لتحسين الطريق باعتباره سياحي وعمل مواقف ومطلات عليه، إلى جانب رفده بمقومات البنية التحتية اللازمة.


وبين المواطنون أن هناك حالة من تداخل الصلاحيات ما بين اقليم البترا ووزارة الاشغال، خوصا بعد ان دفعت السلطة العام الماضي بدل استملاك اجزاء من الشارع لبعض أصحاب الأراضي.
وأشاروا إلى انهم قاموا بمراجعة اقليم البترا أكثر من مرة للمطالبة بتخفيض سعة الشارع والتي أكدت بدورها انها تدرس قرار تخفيضه، غير انهم فوجؤا برد السلطة مؤخرا بعدم مسؤليتها عن الشارع لأنه اختصاص وزارة الاشغال.


وقال رئيس مجلس مفوضي اقليم البترا المهندس محمد ابو الغنم، ان السلطة تلقت كتابا من وزارة الاشغال العامة أكدت فيه مسؤليتها التامة عن الشارع الذي يقع ضمن اختصاصها باعتباره طريق نافذ وانها صاحبة الولاية في تخفيض سعته او الابقاء عليها.


واكد متصرف البترا ابراهيم عساف ان المتصرفية ستخاطب الجهات المعنية بمطالب المواطنين للوصول الى حلول ملائمة لها. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير