jo24_banner
jo24_banner

محيط مسجد عجلون يعاني من مخلفات البسطات واضرار الحفريات

محيط مسجد عجلون يعاني من مخلفات البسطات واضرار الحفريات
جو 24 :

تزايدت شكاوى ومطالب اهالي مدينة عجلون من تردي الاوضاع المحيطة بمسجد عجلون الكبير مطالبين الجهات المعنية بانجاز مشروع صيانة واعادة تأهيل مسجد عجلون بصورة سريعة ، مشيرين الى انهم طرحوا واقع المسجد امام وزير الاوقاف في زيارته الاخيرة للمحافظة بحضور المحافظ عادل الروسان .

واشتكى المصلون والمواطنون من وجود مخلفات اصحاب البسطات في ساحته الرئيسية وامامه ووجود البكبات بجانبه التي تبيع للمواطنين مما يعيق الحركة.

وطالب رئيس غرفة تجارة عجلون النائب السابق عرب الصمادي الجهات المعنية بالاسراع في انجاز مراحل العمل التي مر عليها سنوات خصوصا ان المسجد اصبح يتعرض بسبب عدم استكمال الجدران المحيطة به والحفريات الى ممارسات سلبية لا تليق بمكانته الدينية والتاريخية واصبحت الحفريات تشكل عائقا للمواطنين وتتراكم فيها النفايات .

وبين عضو المجلس الاستشاري نبيهه السمردلي ان اعمال الحفريات المحيطة بالمسجد واغلاق الشارع المحاذي له تستوجب من الجهة المشرفة على العطاء الاسراع بعملية الصيانة والتأهيل لان هذه الحفريات والاغلاقات تشوه منظر المدينة وتتسبب بالازمات المرورية .

وقال رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى المهندس معين الخصاونة ان البلدية قامت بإزالة كل معوقات العمل للتسهيل على منفذ العطاء للعمل على استكمال مشروع وتأهيل صيانة المسجد والساحات والجدران الموجودة على اطرافه حيث اخلت أصحاب البسطات وباعة الخضار والفواكه الذين يتجمعون أمام المسجد الذي بوشر العمل فيه ضمن مشروع السياحة الثالث والمتعلق جزء منه بمحيط المسجد والساحات الموجودة على أطرافه داعيا الجهات المعنية للتعاون والتنسيق.

واشار الخصاونة الى ان هذا الاجراء جاء بعد ان باشرت وزارة السياحة والاثار العمل باعادة تأهيل محيط مسجد عجلون من خلال عطاء تم احالته على مؤسسة الاعمال العربية بمبلغ 3 ملايين دينار وبفترة تنفيذ لمدة 500 يوم بتمويل من البنك الدولي والحكومة الاردنية .

الى ذلك ترأس محافظ عجلون عادل الروسان اجتماعا موسعا في دار المحافظة لكافة الجهات المعنية بالعمل حول المسجد ومحيطه بعد شكاوى المواطنين ، مشيرا الى ان المجتمعين خرجوا بمجموعة من التوصيات اكدت على ضرورة التنسيق بين الدائر المعنية مع المقاول ضمن المواصفات الفنية وكل حسب اختصاصه ومخاطبة وزارة الاشغال لاعطاء الموافقات لاشغال عجلون المتعلقة بالطرق النافذة ضمن المشروع ، لافتا الى انه سيصار الى عقد لقاء موسع مع المجتمع المحلي من قبل بلدية عجلون الكبرى والسياحة للتوعية بالمشروع وآلية العمل. الدستور

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير