jo24_banner
jo24_banner

200 منزل في حي الجبر بالزرقاء لا تصلها المياه منذ 3 أشهر

200 منزل في حي الجبر بالزرقاء لا تصلها المياه منذ 3 أشهر
جو 24 :

لا تزال مشكلة انقطاع المياه المتكررة في الزرقاء العالقة في بعض الأحياء و المناطق ، تؤرق العديد من الأهالي و تنغص عليهم حياتهم ، لاسيما مع اشتداد موجة الحر و ارتفاع درجات الحرارة ، إذ تزداد مخاوف الزرقاويين من اشتداد أزمة انقطاع المياه في شهر رمضان المقبل.

فقد دفعت انقطاعات المياه المتكررة في الزرقاء خلال الأسابيع الماضية بعض المواطنين إلى تنفيذ العديد من الفعاليات الاحتجاجية على خلفية تكرار انقطاع المياه عن أحياء في المدينة و لمدة طويلة كحي الحسن و حي شبيب و حي رمزي وجبل الأمير حسن و الزواهرة و أحياء لواء الهاشمية و أحياء أخرى لا تقل فيها المعاناة.

ويستهجن أهالي الزرقاء تكرار انقطاع المياه ليس في فصل الصيف الواحد بل في عام كما يحدث على سبيل المثال في حي الحسين و حي شبيب و جبل الأمير حسن و منطقة الحاووز في حي الأمير محمد و غيرها من المناطق .

انقطاع المياه عن مناطق الزرقاء ليس متساويا ، فكما أن بعض المناطق لم تنقطع المياه عنها بتاتا ، فثمة مناطق أخرى في الزرقاء كانت الأشد و الأكثر انقطاعا و تأزما إذ أن من بين تلك المناطق التي ذاقت الأمرين في انقطاع المياه حي الحسين وحي شبيب وجبل الأمير حسن وحي الجبر في الزاواهرة.

يقول المواطن مروان يوسف و هو من سكان حي الجبر منطقة الكهرباء إن المياه مقطوعة عنهم منذ شهرين و أكثر بخاصة المساكن المشيدة و الموجودة ما بين مسجد الجبر و مسجد السعدي ، و يوضح يوسف أنهم عجزوا من كثرة الشكاوى لسلطة المياه وزارة المياه و الرأي و لكن من دون جدوى و يوضح يوسف أن معاناتهم تعد هما وطنيا ، كونها ليست حالات فردية ، فعدد البيوت التي تعاني من انقطاع المياه في حي الجبر قرابة 200 بيت.

يشارك يوسف في الرأي و يتفق معه بالطرح و الشكوى و الهم المواطن عمر النمر حيث قال إنه لم تصل المياه الى منزله منذ ثلاثة شهور، فقد استعاض عنها بتنكات المياه مرتفعة السعر ، متعجبا من غياب دور السلطة عن هذه المنطقة وضربها بعرض الحائط جميع الشكاوى الواردة إليها من قبل سكان منطقة الجبر ، و شكا من عدم كفاية الراتب للمتطلبات الأساسية لتضاف عليها أعباء نتكات المياه.

أما مشكلة أم مالك الرامني فلا تختلف عن مشكلة جيرانها في حي الجبر ، فهي كذلك تعاني من انقطاع المياه لأول مرة في حياتها ، موضحة أن منزلها غير مرتفع كما أنها لا تسكن في الطوابق العليا مستهجنة عدم وصول المياه إليها، مطالبة بضرورة توصيل المياه إلى منزلها وأكثر من 200 منزل في منطقة الكهرباء في حي الجبر. الدستور

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير