jo24_banner
jo24_banner

إطلاق مبادرة «عينك على المستقبل» لمساعدة طلبة «التوجيهي»

إطلاق مبادرة «عينك على المستقبل» لمساعدة طلبة «التوجيهي»
جو 24 :

أطلق اتحاد طلبة الجامعة الأردنية مبادرة «عينك على المستقبل» للعام الثاني على التوالي, لمساعدة طلبة الثانوية العامة على اختيار التخصصات الجامعية الملائمة لهم.


وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة موجها كلامه لطلبة التوجيهي «إن هذه المحطة تحتاج إلى تأمل, فهناك العديد من التخصصات, وهناك قرارات يجب أن تؤخذ قبل أن يعبئ الطالب أنموذج القبول الموحد».


وأشار الطراونة الى أن المعدل ليس وحده ما يحدد التخصص بل إن رغبة الطالب واهتماماته تلعب دورا مهما في الاختيار, إلى جانب احتياجات السوق المحلي والإقليمي لذلك التخصص.


وطلب رئيس الجامعة من طلبة الثانوية العامة التأني في تعبئة أنموذج القبول الموحد والتأكد من الرغبة الحقيقية لدراسة تخصص ما, وأن يسعى الطالب إلى معرفة المؤهلات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل والتسلح بها من خلال النشاطات اللامنهجية.


وعرضت فرقة مسرح الشارع مقطعين مسرحيين, تناولت في الأول قضية العنف الجامعي مع اقتراح حلول لها بقالب كوميدي, فيما جسد المقطع الثاني بعض القضايا الاجتماعية اليومية, لاقت استحسان الحضور الذين امتلأ بهم مدرج الحسن بن طلال في عمادة شؤون الطلبة.


وقدمت المبادرة لطلبة التوجيهي نموذجاً حياً للتميز وتحدي الصعاب لإيصال فكرة (أن لا شيء مستحيلا مع العمل والإصرار), حيث روى الكفيف أسامة المصري قصة حياته منذ تخرجه من الثانوية العامة وعمله في مجال ميكانيك المركبات, مرورا بالحادث الذي تعرض له فأفقده القدرة على الحركة, وأصابه بفقد البصر لاحقا.


وتابع المصري حديثه بأن لا شيء استطاع أن يوقف طموحه ورغبته في العمل والإبداع والتميز فأصبح مدربا للمكفوفين في مجال الحاسوب, وصاحب العديد من المبادرات على مستوى الوطن.
وسلم رئيس الجامعة دروعا للداعمين والراعين للحملة من مؤسسات وشركات تكريما لهم على المساهمة في إنجاح المبادرة, وذلك تأكيدا لدور القطاع الخاص في التعاون والشراكة مع مؤسسات التعليم بما يخدم المجتمع ككل.


وفي تصريح صحفي لرئيس اتحاد طلبة الجامعة الطالب علي النسور قال» إن اختيار التخصص الجامعي يشكل هاجسا للطلبة وأهاليهم في كل عام فكان من واجبنا في اتحاد طلبة الجامعة الأردنية إطلاق مبادرة لشرح طبيعة التخصصات واحتياجات السوق لها حتى يتسنى للطلبة اختيار ما يناسبهم بناء على معطيات معدله وميوله وفرص العمل المستقبلية».


وعبر رئيس الاتحاد عن أمله بمشاركة أكبر عدد من طلبة التوجيهي من خلال زيارة المعرض والتفاعل مع القائمين على زوايا التخصصات التي تصل إلى (150) تخصصا وذلك من الساعة الرابعة وحتى السابعة مساء, حيث ستستمر المبادرة ليوم الثلاثاء القادم. الراي

تابعو الأردن 24 على google news