2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النابلسي للنسور: تجاوزات وترحيل ازمات في الملكية.. والرئيس لا يهتم

النابلسي للنسور: تجاوزات وترحيل ازمات في الملكية.. والرئيس لا يهتم
جو 24 : وجه أكبر مساهم أردني في شركة الملكية الأردنية، منصور النابلسي، رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، كشف خلالها تفاصيل حول الازمة المستفحلة التي تعيشها الملكية، على صعد مالية وادارية وتنظيمية أوصلتها إلى ما هي عليه الان.

وأكد النابلسي في الرسالة التي وصلت Jo24، على حاجة الشركة لمعالجة جذرية بعيدا عن التبريرات الموسمية التي تسوقها "جهات لا همّ لها غير تبرئة نفسها من المسؤولية والعمل على ترحيل الأزمات في انتظار خروجهم من مواقعهم او تبديلها"، مشيرا في ذات السياق الى ان قرار الحكومة بضخ مبلغ مالي في الشركة هو علاج مؤقت لا يضمن تحقيق الهدف المأمول.

وأشار النابلسي إلى ان اعادة هيكلة الملكية الاردنية هي احدى طرق انقاذ الشركة، ولكنها غير كافية، مع ضرورة احداث تغيير في آليات تمثيل مجلس الادارة، حيث ان المنطق يرفض ان يكون للحكومة ومؤسسة الضمان الاجتماعي 7 اعضاء من اصل 9 في مجلس الادارة؛ فمجموع ما يملكه الطرفان لا يشكل 36% من مجموع اسهم الشركة.

وأكد النابلسي على ضرورة اعادة النظر في الامتيازات والحوافز التي يحصل عليها اعضاء مجلس الادارة والتي لا تتماشى مع الشفافية ولا تمس روح العصر.

وتساءل النابلسي عن الحكمة من استئجار الشركة خمس طائرات من طراز دريم لاينر في وقت تعاني خطوط التشغيل فيه خسائر كبيرة، ولا يستقيم وجود طائرات ضخمة في ظل حقائق تقول ان اربعة خطوط للملكية هي الرابحة فقط، بينما تواصل الشركة تسيير رحلاتها الى مدن وعواصم لا تعود عليها بالربح.

النسور لم يلق بالا لرسالة النابلسي، ولم يجب عليها، كما لم يحاول لقاءه، وكأنه لا يهتم بأمر الملكية الأردنية..!
تابعو الأردن 24 على google news