jo24_banner
jo24_banner

مواجهات في الأقصى والاحتلال يقيد دخول المصلين

مواجهات في الأقصى والاحتلال يقيد دخول المصلين
جو 24 : تجددت المواجهات بين الشرطة الاسرائيلية الخاصة والشبان المقدسيين عقب انتهاء صلاة الجمعة امس في القدس.
وكانت الشرطة الاسرائيلية كثفت من تواجد عناصرها واغلقت مداخل الاحياء المحيطة بالبلدة القديمة بالحواجز والمتاريس الحديدية ومنعت آلاف الشبان المقدسين من الوصول الى المسجد الاقصى لاداء صلاة الجمعة. وادى الشبان صلاة الجمعة على الطرقات وعند الحواجز التي نصبتها الشرطة الاسرائيلية الامر الذي اثار غضبهم وادى الى اندلاع مواجهات عنيفة مع الشرطة امتدت الى معظم احياء القدس.
من جهة اخرى، اعلن المفاوض الفلسطيني صائب عريقات إن قرارا سيعرض على مجلس الأمن الدولي الشهر المقبل ينص على تحديد تشرين الثاني 2017 موعدا نهائيا لإقامة الدولتين طبقا لحدود ما قبل حرب 1967 عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية وغزة وسيطرت على القدس الشرقية المحتلة وهي مناطق يريد الفلسطينيون إقامة دولتهم المستقلة عليها.
وقال عريقات لصحفيين أجانب في مكتبه برام الله الخميس إن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر وإن الفلسطينيين يريدون إقامة دولتهم في موعد أقصاه تشرين الثاني 2017.
وعبر عريقات عن إحباط عميق واستياء من حقيقة أن الجهود التي بذلت على مدى أعوام لتحقيق حل الدولتين مع الإسرائيليين لم تحقق تقدما يذكر وقال إنه لا يوجد خيار آخر سوى التحرك من جانب واحد لإقامة الدولة.وكالات
تابعو الأردن 24 على google news