2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

130 ألف طالب سوري في المملكة بينهم 8 آلاف بالمدارس الخاصة

130 ألف طالب سوري في المملكة بينهم 8 آلاف بالمدارس الخاصة
جو 24 : قالت مصادر وزارة التربية والتعليم «ان هناك نحو 130 الف طالب سوري في مدارس المملكة كلفتهم نحو 150 مليون دينار ما يشكل عبئا هائلا عل قطاع التربية والتعليم في المملكة».
وقال مديرادارة التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب «ان عدد الطلبة السوريين في المدارس الخاصة بلغ حوالي 8 الاف طالب وطالبة في العاصمة عمان وباقي محافظات المملكة» .
واشار الخطيب في حديث لـ (الرأي) ان عدد الطلبة السوريين في مدارس العاصمة الخاصة بلغ 4 الاف و 353 طالب وطالبة ، فيما بلغ عدد الطلبة في باقي مديريات المملكة 3 الاف و 700 طالب موزعين على المدارس الخاصة بالمحافظات.
وكشف الخطيب ان ادارة التعليم الخاص بصدد رصد اعداد الطلبة العرب من مختلف الجنسيات في مدارس المملكة الخاصة .
وشكلت الازمة السورية ضغطاً كبيراً على مدارس المملكة الحكومية والخاصة مع وفود اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين ، وازدياد معدل الطلبة في كل صف الى اكثر من الضعف.
وبلغت اعداد الطلبة في بعض مدارس محافظات الشمال ذات اللجوء السوري الكثيف الى اكثر من 800 طالب في المدرسة الواحدة ، وبمعدل 40 طالب في الغرفة الصفية الواحدة ، اضافة الى لجوء وزارة التربية والتعليم الى استحداث الفترتين (الصباحية والمسائية ) في عدد كبير من المدارس لاستيعاب الزيادة باعداد الطلبة .
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اشار في تصريحات سابقة ان عدد الطلبة السوريين في مدارس المملكة الحكومية بلغ 130 الف طالب وطالبة وصلت كلفة استضافتهم الى 150 مليون دينار سنوياً.
واضاف الذنيبات «ان التكلفة السنوية لاستضافة الطلبة السوريين تقتصر على المصاريف المباشرة في مجالات التعليم والكتب المدرسية دون احتساب القيمة الاستهلاكية للمدارس الحكومية ، والضغط على البنية التحتية للمرافق في المدارس التي تستقبل الطلبة على فترتين صباحية ومسائية».الراي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير