2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو غزلة لـjo24 : دروس التقوية لزام على طلبة الصفوف الاولى

ابو غزلة لـjo24 : دروس التقوية لزام على طلبة الصفوف الاولى
جو 24 :

ملاك العكور- أكد مدير إدارة التخطيط و البحث التربوي في وزارة التربية و التعليم الدكتور محمد أبوغزلة أنه تم الاجماع على صحة قرار الوزارة بإعطاء طلبة الصفوف الأولى حصص تقوية، بعد النتائج المؤسفة للدراسات التي أجريت عليهم ،و تبين أن دروس التقوية لزام على هذه المرحلة  .

و اشار إلى أن تلك النتائج دفعت الوزارة لدق ناقوس الخطر، فارتأت أن يعطى هؤلاء الطلبة حصص تقوية في الرياضيات و اللغة العربية، بحيث يعطي أحد معلمي الصفوف "رابع،خامس"سادس" المتخصص في اللغة العربية مهارة القراءة من خلال تدريب الطلبة على قراءة قصار السور من القرآن الكريم، و يعطي معلم الرياضات لنفس الصفوف تقوية في المهارات الأساسية في الحساب و تمكين الطلبة منها.

و أضاف أبوغزلة لـJO24 أن معلم الصف يتولى تقوية الطلبة في مهارات تركيب و تحليل الكلمات، مشيراً إلى أن معلم الصف غير متمكن من اعطاء المهارات الأخرى.

و لفت إلى أن الوزارة اتبعت ذلك لأن معلمي الصفوف "رابع، خامس،سادس" في بعض الأحيان قد لا يتجاوز نصاب حصصهم 16 حصة، بينما معلمي الصف قد يصل نصابهم إلى 27 حصة، و بالتالي لا يمكن أن يتحمل معلم الصف عبء إعطاء جميع دروس التقوية.

و أضاف أن الوزارة تصرف للمعلمين الذين تزيد أنصبتهم عن 26 حصة "بدل صرف"، و نسبته كمعلمي التعليم الإضافي.

و أكد أبوغزلة أن الوزارة تتابع آلية التطبيق من خلال المشرفين المتواجدين في المدارس، الذين بدورهم يقدمون تغذية راجعة، مشيراً إلى أنه يتم تضمين حصص التقوية على البرنامج اليومي لضمان تطبيقها.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير