2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اتفاقية تعاون بين التنمية الاجتماعية والمهندسين

اتفاقية تعاون بين التنمية الاجتماعية والمهندسين
جو 24 : وقعت نقابة المهندسين ووزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون في مجال المسؤولية الاجتماعية وتدريب المهندسين.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابوحسان وعن النقابة نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات.

وقالت الوزيرة ان المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها نقابة المهندسين على قدر عالي من المهنية والحرفية وان الوزارة تسعى للاستفادة من خبرات المهندسين في تنفيذ مشاريعها المختلفة.

واضافت خلال حفل التوقيع الذي جرى في مقر النقابة ان الوزارة امام تحدي توفير مساكن للاسر الفقيرة والعفيفة، خاصة ان عدد الطلبات التي تلقتها الوزارة من اسر فقيرة تبحث عن مسكن ارتفع من ثلاثة الاف طلب الى خمسة الاف طلب.

واشارت الوزيرة ان الوزارة تقوم بتأمين نحو 120 اسرة فقيرة سنويا بالسكن ضمن مشروع مساكن الاسر الفقيرة والعفيفة الذي اطلق بمبادرة من جلالة الملك.

وبين ان الوزارة تتلقى الطلبات من خلال مديرياتها ال 41 الموجودة في المحافظات، وان الوزارة تقوم بدراستها وفق قواعد معينة تركز على الاسر الاشد حاجة، ويم وضع الاسر المستحقة على قائمة الانتظار الى حين توفر امكانيات تلبية طلباتها.

واوضحت ان الوزارة تلجأ احيانا الى بناء مساكن للفقراء على اراض يملكونها او متبرع بها في مناطقهم لابقائهم قريبين من مجتمعهم، كما تلجأ الى شراء مساكن للفقراء وخاصة من مشروع سكن كريم، عدا عن انها تقوم بصيانة منازل الفقراء، بالاضافة الى تكفلها بنفقات زواج الفقراء.

واكدت الوزيرة على اهمية التعاون مع نقابة المهندسين في توفير منازل للفقراء وتقديم المساعدة التي يحتاجونها.

ومن ناحيته قال نقيب المهندسين ان النقابة تقوم بدورها المجتمعي من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة والذي تم تشكيله من خلال نظام للمسؤولية الاجتماعية يعد الاول من نوعه في المملكة والمنطقة.

واضاف ان الصندوق يعمل وفق منهجية مؤسسية تهدف الى مساعدة المحتاجين من مهندسين ومواطنين، خاصة في ظل تراجع الطبقة الوسطى لصالح الطبقة الفقيرة.

واشار م.عبيدات ان النقابة تسعى للتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في مشاريعها التي تهدف الى التخفيف من الفقر والبطالة، وانها على استعداد تقديم مالديها من خبرات لهذه الغاية.

وبين ان النقابة تتمتع بعلاقات مميزة مع مختلف الوزارات ومن بينها وزارة التنمية الاجتماعية التي تقوم بدور في غاية الاهمية للحد من الفقر والبطالة.

وقدم رئيس صندوق المسؤولية الاجتماعية عضو مجلس النقابة م.بادي رفايعة شرحا عن عمل الصندوق والخدمات التي قدمها للمجتمع والمهندسين والتعاون القائم بينه وبين عدد من المؤسسات الوطنية العاملة لخدمة المجتمع.

واشار الى ان النقابة تسعى من خلال الصندوق الى تقديم واجبها تجاه الوطن والمواطن، من خلال التبرعات التي يتم جمعها من المهندسين دون المساس بصناديق النقابة.

وبين ان الصندوق يدرس تقديم هدية للمجتمع الاردني، وان من بين الافكار المطروحة انشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة من الاطفال.

تابعو الأردن 24 على google news