jo24_banner
jo24_banner

التجمع الشبابي الشركسي ينتقد تدخل السفير الأمريكي بالشأن الداخلي الأردني

التجمع الشبابي الشركسي ينتقد تدخل السفير الأمريكي بالشأن الداخلي الأردني
جو 24 :

انتقد التجمع الشبابي الشركسي الاردني تصريح السفير الامريكي بان بلاده ستدعم موقف النائب محمد الشوابكة ضد منصور مراد، لافتا إلى أن مثل هذه التصريحات "تتنافى مع مهمته كسفير في الاردن وتتعارض مع كل الاعراف الدبلوماسية وتعتبر تدخلا سافرا في الشأن الاردني وضربا للسيادة الوطنية".

وطالب البيان مجلس النواب بـ "الإفصاح عن جنسية الشوابكة الذي أقر السفير الأمريكي بمواطنته الامريكية"، وفقاً للبيان:

وتاليا نص البيان:


بيان التجمع الشبابي الشركسي الاردني

يعتبر التجمع الشبابي الشركسي الاردني ان ما حدث من رفع السلاح في وجه النائب السابق منصور مراد هو محاولة واضحة وصريحة بالتآمر عليه وعلى الاردن . وان تصريح السفير الامريكي من ان بلاده ستدعم موقف النائب المعتدي ضد منصور مراد يتنافى مع مهمته كسفير في الاردن ويتعارض مع كل الاعراف الدبلوماسية ويعتبر تدخل سافر في الشأن الاردني وضرب لسيادته الوطنية.

وهذا السلوك الشائن من قبله يتوافق مع تصريح رسمي امريكي لصحيفة الواشنطن بوست مفاده ان الدور قد وصل الى الاردن في الربيع العربي, وما يعزز ذلك ما يحدث في دول المنطقة العربية وشعوبها جراء تعرضها للمؤامرات الغربية والصهيونية.

نطالب الحكومة الاردنية بالافصاح عن جنسية هذا النائب الذي اقر السفير بمواطنته الامريكية وغيره ممن ضللوا الشعب ومجلس النواب باخفاءهم حقيقة امتلاكهم لجنسيات أجنبية فورا واحالة اسماءهم الى مجلس النواب واتخاذ الاجراءات الدستورية بحقهم تمهيدا لتقديمهم للعدالة.



كما يتوجه التجمع بتحية الفخر والاعتزاز لكل ابناء الاردن الشرفاء الذين عبروا عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب اخوانهم شراكسة الاردن في الدفاع والانتصار لكرامة الاردن والاردنيين جميعا, دعما للقانون ووقوفا مع القضاء العادل.

ان ما ابداه شعبنا الاردني من تعاطف وتلاحم وطني كبير قد شكل صخرة رد في وجه كل العابثين والمتآمرين على الاردن وشعبه الحر, ونقول لكل من يريد النيل والاضرار بمصالح الوطن العليا من الفاسدين والمتآمرين على الامه المجيدة , ان هذه الامة قادرة على مواجهة كل قوى الشر التي تستهدف هويتها ووجودها ومستقبل ابناءها.

عاشت الامة العربية والاسلامية

وحمى الله الاردن

التجمع الشبابي الشركسي الاردني

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير