jo24_banner
jo24_banner

42 يوما على اضراب فادي مسلم عن الطعام .. ووالده : لن أقف عاجزا فقد طفح الكيل

42 يوما على اضراب فادي مسلم عن الطعام .. ووالده : لن أقف عاجزا فقد طفح الكيل
جو 24 :

سلام الخطيب – هل تنتظر مني الدولة أن أتحول من مواطن صالح، إلى شخص يتجرد من مقومات المواطنة، بعد أن عجزت الجهات المعنية والممثلة بوزارة الخارجية، والمركز الوطني لحقوق الإنسان عن استرجاع ابني المعتقل تعسفا لدى السلطات السعودية، هذا ما جاء على لسان والد الأكاديمي المعتقل فادي مسلم.

وتابع والد مسلم "طفح الكيل منذ أن جاء القرار بالافراج عن ابني في شهر آذار الماضي، ولم تحرك وزارة الخارجية ساكنا للمطالبة باستعادته، ولكن البال كان طويلا مناديا بإعطائها فرصة القيام بدورها وواجبها تجاه المغتربين من أبناء بلدها، ولكن، ها قد مضت ثمانية شهورولم يحدث أي جديد !!

واضاف "لم يعد قوامي قادرا على تحمل المزيد من خيبات وزارة الخارجية وغيرها من الجهات المعنية، ابني يقتله المرض والتعب، ويثقل كاهله اضرابه عن الطعام، ولا زال مصرا أشد الاصرار على عدم تذوق الطعام، حتى يتم تنفيذ قرار الافراج عنه"

والد مسلم أكد لـJo24 أن إدارة السجن أبلغت فادي بقرار الافراج عنه منذ آذار الماضي، ولكنها إلى الآن لم تنفذ القرار، ولن تنفذه طالما أن الوزارة تتمتع بهذا البرود تجاه قضايا ابنائها المظلومين في الخارج.

مصادر عديدة أكدت أيضا أن السفارة الأردنية في الرياض، أرسلت خطابا إلى الداخلية السعودية لمقابلة الوزير، ولكن على ما يبدو أن الجهات السعودية لا تبالي بأم فادي التي لا تفارق الدمعة وجنتها، كما لم تدرك بعد أنها استنفذت طاقات رجل عجوز يبذل كل ما بوسعه لاسترجاع ابنه وقرة عينه.

ومن جهة أخرى قال الناطق الاعلامي بوزارة الخارجية، أشرف الخصاونة، إنه لغاية الآن لم تتلق الوزارة أية اجابة من السلطات السعودية ، وأن جميع المعلومات التي حصلت عليها الوزارة كانت بجهود منها من أهله وجهات معينة، مؤكدا أن لا شيء رسمي من قبل السلطات السعودية إلى الآن.

وعلى صعيد متصل، حاولت Jo24 مع المركز الوطني لحقوق الإنسان ، ولكنها لم تتلق أي اجابات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير