jo24_banner
jo24_banner

اعلان ترتيبات مباراة كأس الكؤوس "الخميس" وريع المباراة مناصفة

اعلان ترتيبات مباراة كأس الكؤوس الخميس وريع المباراة مناصفة
جو 24 :

انجزت كافة التريبات الارداية لمباراة كاس الكؤوس والتي ستقام في التاسعه من مساء يوم الخميس على ستاد عمان بافتتاح الموسم الجديد 2012- 2013 والتي سوف تجمع بين الفيصلي بطل دوري المناصير وكاس الاردن – المناصير- والمنشية وصيف بطل الكاس على ستاد عمان .

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد اليوم – الثلاثاء- بمقر اتحاد كرة القدم بحضور ممثلين عن الفريقين المتباريين وممثلين عن الاجهزة الامنية وادارة ستاد عمان وكافة الجهات ذات العلاقة حيث قدم السيد عوض شعيبات مدير دائرة المسابقات تهنئة اسرة الاتحاد الى اسرة الكرة الاردنية بمناسبة حلول ايام شهر رمضان وافتتاح الموسم الجديد مؤكدا ان الاتحاد والاندية يسيران باتجاه واحد نحو تعزيز فرص النجاح للموسم الجديد بفضل التعاون المتواصل الذي تقدمه كافة الاجهزة الامنية والمدن الرياضية مشيرا الى ان الموسم الجديد سوف يشهد حصرية النقل التلفزيوني للتلفزيون الاردني .

بعد ذلك تراس السيد احمد ابو شيخة مراقب مباراة كاس الكؤوس واشاد بحرص كل اركان اللعبة على نجاح الموسم ومشيرا الى ان الهدف من عقد الاجتماعات التنسيقية قبل كل مباراة من مباريات بطولات المحترفين هدفها اتخاذ قرارات تشاركية بين كافة الاطراف المعنية بالموسم من اجل تقديم موسم يحظى بتقدير اركان اللعبة ومنها الجمهور والاعلام .

من جانبة اكد الزميل محمد قدري حسن مدير البرامج الرياضية بالتلفزيون الاردني ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بكل كوادرها الادارية والفنية سخرت بتعلميات من مدير عام المؤسسة من اجل تقديم افضل تغطية تلفزيونية وبتاريخ التلفزيون الاردني مشيرا الى ان التغطيه سوف تشمل العديد من البرامج الهادفة تغطي كل جوانب كرة القدم الاردنية وعلى امتداد الموسم واضاف بان مباراة كاس الكؤوس سوف تحظي بتغطية تمتد لعدة ساعات قبل وخلال وبعد المباراة وانها سوف تنقل عبر القناتين الرئيسيه وقناة الاردن الرياضية والتي تم الاعلان عن انطلاقها يوم الاثنين مؤكدا احترام التلفزيون الاردني بكل التعلميات الورادة من اتحاد كرة القدم والتي تنظم عمل النقل الحصري .

وشدد السيد مهند محادين مدير التسويق والاتصال الى ان اتفاقية حصرية البث التلفزيون تؤكد على اهمية ان تقوم كافة المحطات الخاصة بالاندية او المحطات الفضائية المحلية والخارجية بمخاطبة ادارة التلفزيون الاردني للحصول على ما تريده من مختلف جوانب التغطية الاعلامية ليتم اصدار بطاقات خاصة لهم بما يسمح لهم وبما تحدده موافقة ادارة التلفزيون

واشار الزميل مفيد حسونة مدير الاعلام والتوثيق باتحاد كرة القدم الى اهمية تعاون الاندية من خلال المنسقين الاعلاميين مع وسائل الاعلام عامة والزملاء بالتلفزيون على وجه الخصوص لطبيعة الاتفاقية التسويقية وتعدد فروع التغطية التلفزيونية والتي تشكل اجراء المقابلات قبل وبعد نهاية المباراة مشيرا الى ان من اولويات عمل المنسق الاعلامي لكل فريق هو مساعدة التلفزيون ووسائل الاعلام وامرافقة المدير الفني او مدرب الفريق الى قاعة المؤتمرات الصحفية بعدما اضحت المؤتمرات الصحفية الزامية للمدربين


وبعد ذلك تم مناقشة تعليمات المباراة ومن ضمنها اقتراح السيد ثامر العدوان بتعديل موعد بدء المباراة لتجنب ارتفاع درجات الحراراة وبعد التداول بكل الامور الفنية تم اقرارهاوفق التالي:
1. يتولى الاتحاد الأردني لكرة القدم الإشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة.
2. تتواجد قوات الدرك اعتباراً من الساعة السادسة وتفتح الأبواب للجمهور على الدرجتين الأولى والثانية اعتباراً من الساعة السادسة مساءً، بينما تفتح أبواب المنصات الفرعية والمنصات الرئيسة اعتباراً من الساعة الثامنة مساءً. 3. تم طرح عدد تذاكر الدخول حسب الآتي:
( . (6000) تذكرة للدرجة الأولى
، b. (4000) تذكرة للدرجة الثانية
، c. (1000) تذكرة للمنصات الفرعية،
4. يتم صرف بطاقات الدعوات والتذاكر للناديين حسب الآتي:
a. (11) بطاقة دعوة لاعضاء مجلس ادارة كل نادٍ على المنصة الملكية،
b. (30) بطاقة دعوة لضيوف النادي الفيصلي على المنصة الرئيسية اليمين،
c. (30) تذكرة ل لضيوف النادي الفيصلي على المنصة الفرعية اليمين
B، d. (30) بطاقة دعوة لضيوف نادي منشية بني حسن على المنصة الرئيسية اليسار،
e. (30) تذكرة ل لضيوف نادي منشية بني حسن على المنصة الفرعية اليسار B، 5.
5- عدم السماح بتواجد أي شخص لا يحمل بطاقة دخول المنصة .
6. السماح بدخول المركبات للاشخاص الحاصلين على بطاقات المنصة الرئيسية وبطاقات الصحفين من الباب رقم ( 1 ) لمدينة الحسين.
7. السماح بدخول حافلتي الناديين والحكام ولاقطي الكرات للوصول الى منطقة بوابات اللاعبين.
8. يسمح للمصورين بالدخول من بوابة الدفاع المدني اليسرى للملعب بينما سيارات الدفاع المدني من البوابة اليمنى من ستاد عمان.
9. الدخول من ابواب اللاعبين يكون للاعبي الفريقين اضافة لطاقم الحكام ولاقطي الكرات فقط .
10. ألوان لباس النادي الفيصلي:
. الفانيلة: أزرق سماوي
. الشورت: ابيض
الجوارب: أزرق سماوي
11. ألوان لباس حارس مرمى النادي الفيصل
12. ألوان لباس نادي منشية بني حسن:
الفانيلة: ابيض
الشورت: اسود
الجوارب اسود

13. جلوس اللاعبين البدلاء للنادي الفيصلي على يمين المنصة أمام إدارة وجمهور النادي.
14. جلوس اللاعبين البدلاء لنادي منشية بني حسن على يسار المنصة أمام إدارة وجمهور النادي.
15. يلتزم اللاعبون والإداريون المتواجدون على مقاعد البدلاء بارتداء البطاقات المخصصة لهم بالإضافة الى الشباحات للاعبين الاحتياطيين
16. ضرورة الالتزام بالعد التنازلي للمباراة والذي تم تسليمه لمندوبي الفرق.
17. ضرورة التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة .
18. يسمح لجميع اللاعبين البدلاء الإحماء خلف المرمى القريب من مقاعد بدلاء النادي شريطة تواجد احد أفراد الجهاز الفني و بدون استخدام الكرة .ويجب ارتداء الشباحات طوال فترة المباراة و خلال عملية الإحماء .
19. التلفزيون الأردني هو الجهة الوحيدة صاحبة الحق الحصري لبث المباراة، ولا يسمح لأي جهة تلفزيونية اخرى بالتصوير،
20. سيتم بث المباراة على القناة الرياضية الأردنية على تردد (10930 H) والقناة الفضائية.
21. تواجد سيارتي إسعاف قبل بدء المباراة بساعة على الأقل.
22. يتم بث الأغاني الوطنية لغاية قبل بداية المباراة بـ ( 6 ) دقائق وخلال شوطي المباراة وبعد نهاية المباراة مع مراعاة عدم بث أية أغاني تخص أحد الفريقين المتباريين وعلى مسؤولية إدارة الملعب.
23. التأكيد على أنه وفي حال إطلاق الهتافات الجماعية المؤذية والمسيئة من جمهور أحد الفريقين بصورة مستمرة ضد الفريق المنافس أو أي من لاعبيه أو الحكام أو الاتحاد وممثليه أو أي من أركان اللعبة فسيقوم الحكم بإيقاف المباراة فوراً واستدعاء مدير الفريق والطلب منه التدخل لإيقاف هذه الهتافات وفي حال عدم استجابة الجمهور لمدير الفريق والاستمرار بإطلاق الهتافات المسيئة عندها سيقوم الحكم بالطلب من المسؤول الأمني المتواجد في الملعب بالتدخل لإخراج المسيئين من المدرجات .
24. يتم خروج جمهور فريق الخاسر بعد نهاية المباراة مباشرة على أن يبقى جمهور الفريق الفائز لبعد نهاية المباراة لفترة تتراوح من ( 15 – 20 ) دقيقة ( وحسب تقدير قائد الموقع ومن خلال الإذاعة الداخلية سيتم الاعلان عن ذلك).
25. المؤتمر الصحفي سيعقد بعد (15) دقائق من انتهاء مراسم التتويج في المركز الاعلامي / مدينة الحسين للشباب وتقع مهمة احضار المدير الفني / المدرب للنادي على عاتق المنسق الاعلامي للنادي.
26. التواجد داخل غرف غيار اللاعبين للأشخاص المخولين فقط.
27. يسمح لرئيس الناديين برفقة راعي المباراة والمعنيين بالنزول الى أرض الملعب لإجراء مراسم التتويج.
28. مراسم التتويج:
تتويج نادي شباب الحسين / الحاصل على المركز الأول لبطولة الدرجة الأولى لموسم 2011/2012،
تتويج الحكام
. تتويج المركز الثاني لبطولة كأس الكؤوس للموسم 2012/2013
. تتويج بطل كأس الكؤوس للموسم 2012/2013
29 عدم إطلاق الألعاب النارية على أرض الملعب .
30. موعد بيع التذاكر يبدأ اعتباراً من الساعة السادسة مساءً وفتح الابواب امام الجمهور اعتباراً من الساعة السادسة مساءً.
31. ضرورة تنسيق إدارات الناديين مع روابط المشجعين للتحلي بالروح الرياضية.

 

 

(JFA)

تابعو الأردن 24 على google news