jo24_banner
jo24_banner

البيت الابيض: النشاط الاستيطاني سيبعد اسرائيل عن اقرب حلفائها.. نتانياهو : لن اتنازل

البيت الابيض: النشاط الاستيطاني سيبعد اسرائيل عن اقرب حلفائها.. نتانياهو : لن اتنازل
جو 24 : تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء بعدم تقديم اي تنازلات للفلسطينيين بعد هجوم قاس عليه من مسؤول اميركي لرفضه التوصل الى تسوية من اجل السلام.

وكانت مجلة "ذا اتلانتيك" نشرت الثلاثاء مقالا نقلت فيه وصف مسؤول اميركي في ادارة الرئيس باراك اوباما لنتانياهو ب"الجبان" وهاجم فيه سياسته حول البناء الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واكد نتانياهو امام البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) "لن اقدم تنازلات ستعرض دولتنا للخطر" مؤكدا "مصالحنا العليا وعلى رأسها الامن ووحدة القدس لا تقف على رأس سلم اولويات المصادر المجهولة التي تهاجمنا وتهاجمني شخصيا".

واعتبر نتانياهو ان "الهجوم علي جاء فقط لانني اقوم بحماية دولة اسرائيل".

ونقلت "ذا اتلانتيك" عن المسؤول الاميركي الذي وصف نتانياهو "بالجبان" قوله ان رئيس الوزراء الاسرائيلي "لن يقوم بأي شيء للتوصل الى تسوية مع الفلسطينيين او الدول العربية السنية.

وهو مهتم فقط بحماية نفسه من الهزيمة السياسية..انه لا يتمتع بالشجاعة".

وانتقدت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي اسرائيل بسبب خططها لبناء الاف من الوحدات السكنية الاستيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين.

وحذر البيت الابيض ان مواصلة النشاط الاستيطاني "ستبعد اسرائيل حتى عن اقرب حلفائها".

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الاسرائيلي في كل الاراضي المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي.

وتعتبر اسرائيل ان القدس بشطريها هي عاصمتها "الابدية والموحدة" بينما يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967 عاصمة لدولتهم العتيدة.

ا ف ب
تابعو الأردن 24 على google news