2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام المهندسين.. عبيدات يندد باعتقال المدافعين عن الاقصى "صور"

اعتصام المهندسين.. عبيدات يندد باعتقال المدافعين عن الاقصى صور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - شارك عشرات النقابيين وأهالي أسرى أردنيين، الخميس، في الاعتصام الذي دعت إليه نقابة المهندسين الأردنيين تنديدا باعتقال الأسير المحرر المهندس مازن ملصة، والمهندس غسان دوعر، ومحاولة اعتقال الأسير المحرر أنس أبو خضير.

وطالب المشاركون في الاعتصام السلطات الأردنية بالافراج الفوري عن المعتقلين المنتسبين إلى النقابة والناشطين في ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، بخاصة وان نشاطهم يقتصر على العمل النقابي واقامة الفعاليات الموجهة ضد الاحتلال الصهيوني فقط.

ومن جانبه، أدان رئيس اتحاد المهندسين العرب، نقيب المهندسين الأردنيين عبدالله عبيدات اعتقال ملصة ودوعر وأسلوب الاعتقال المخالف للقانون والدستور الأردني والمواثيق الدولية.

وعبر عبيدات في تصريحه لـJo24 عن استغرابه من توقيت اعتقال المهندسين وهما الناشطان في مجال الدفاع عن المسجد الأقصى وفلسطين، بخاصة في ظل الانتهاكات غير المسبوقة التي يقوم بها الاحتلال بحق المقدسات الاسلامية في فلسطين.

وجدد عبيدات التأكيد على رفضه اتفاقيات التطبيع الاقتصادية بين الأردن والكيان الصهيوني، مشددا على ان اتفاقيات مثل ناقل البحرين وشراء الغاز من اسرائيل تهديد للسيادة الأردنية.

وحول محاولة اعتقاله، قال الأسير الأردني المحرر من سجون الاحتلال أنس أبو خضير انه وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء تلقى اتصالا من ذويه يبلغوه فيه ان الأجهزة الأمنية باللباس المدني تحاصر المنزل وتدخله بحثا عنه لاعتقاله.

وأكد أبو خضير ان كافة نشاطاته والمهندسين المعتقلين مقتصرة على انتقاد تعامل وزارة الخارجية وتقصيرها في ملف الأسرى والتنديد بسياسات الاحتلال، ولم تتطرق فعاليات أهالي الأسرى الأردنيين للنظام الأردني في شيء.

واستهجن أبو خضير خلال كلمة ألقاها في الاعتصام توجيه السلطات الأردنية بوصلتها نحو الناشطين في مجال الدفاع عن الأقصى الذي استعرت حملة الاعتداءات الصهيونية عليه في ظل صمت رسمي من الأردن الرسمي -صاحب الوصاية-.

وأشار أبو خضير إلى ان حملة الاغتيالات التي بدأها الاحتلال ضد الأسرى المحررين في فلسطين، وتزامنها مع حملة اعتقالات في الأردن لأسرى محررين يدفع للتساؤل حول اذا ما كان الأردن قد دخل مرحلة التنسيق الامني مع الاحتلال كما تفعل السلطة الفلسطينية.

ودعا أبو خضير كافة المتضامنين مع القضية الفلسطينية لحضور فعاليات مهرجان نصرة الأسرى الجماهيري، والمزمع اقامته في ساحة الفندق الريجنسي في يوم الأسير.


الفيديو بعد قليل..
..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news