2024-06-24 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فيضان مياه الصرف الصحي في الكرك

فيضان مياه الصرف الصحي في الكرك
جو 24 : غمرت مياه الصرف الصحي طوال اليومين الماضيين المناطق المحاذية للأحياء السكنية الشمالية في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك ، بعد حدوث فيضان بأحد مناهل التصريف الرئيسة بشبكة المجاري.

وتدفقت مياه المجاري باتجاه الوادي المجاور لسيل الكرك وفقا للعديد من السكان القاطنين بالقرب من المنطقة .

وطالب احمد ابو عيشة من سكان المنطقة، سلطة المياه بالعمل على معالجة الانسدادات التي تحصل بشكل دائم في شبكة مجاري المياه في المدينة خصوصا في هذه المنطقة التي تتكرر فيها الانسدادات .

واشار الى ان المياه العادمة والمتدفقة من شبكة المجاري تسببت بانتشار الروائح الروائح الكريهة ، اضافة الى تسرب مياة المجاري العادمة الى الوادي المجاور للمنطقة .

ودعوا سلطة المياه الى منع حدوث تسرب مياه المجاري ، وإجراء الصيانة المستمرة لشبكة الصرف الصحي القديمة .

واكد المواطن خالد القويدر ان الاهالي قدموا اكثر من مرة شكاوى بخصوص تسرب مياه المجاري من شبكة الصرف الصحي بالمنطقة الى سلطة المياة اكثر من مرة ، لافتا الى حضور فرق السلطة واجراء عملية شفط للمياة دون القيام بحلول نهائية للمشكلة .

واكد مدير ادارة المياة في محافظة الكرك المهندس سامر المعايطة ان العطل المتكرر بالخطوط في هذه المنطقة يعود الى سوء استخدام المواطنين لشبكة المجاري ، لافتا الى ان العديد من المواطنين يقومون برمي النفايات الصلبة داخل الشبكة ما يؤدي الى انسدادها ، وخصوصا في المناطق المنخفضة اسوة بهذه المنطقة من الشبكة.

واشار الى ان فرق المياه ستقوم بعملية اصلاح للخطوط التي تعرضت لتسريب مياة المجاري وعمل تصريف لها . واكد المشرف في قسم شبكة الصرف الصحي في سلطة مياه الكرك سالم الصعوب إن التسرب، الذي حدث في شبكة الصرف الصحي في الجهة الشمالية من ضاحية المرج بمدينة الكرك يعود في الاصل الى سوء التنفيذ بالشبكة ، اضافة الى دخول كميات من الاتربة في وصلة مياه المجاري المنزلية.

وبين ان العاملين بقسم الصرف الصحي قاموا بإصلاح الخط ووقف التسرب الى المناطق المحيطة والمجاورة .

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news