2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي : الامانة انهت دراسة اعادة تأهيل مناطق صناعية في عمان

بلتاجي : الامانة انهت دراسة اعادة تأهيل مناطق صناعية في عمان
جو 24 : صرح امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة استكملت دراسة اعادة تأهيل بعض المناطق الصناعية بعمان بناء على اسس تخطيطية بيئية .
وكشف عن انجاز دراسة تاهيل المناطق الصناعية في ( صويلح ، وادي السير ، ماركا ، المقابلين ، احد ) ، وان العمل جار لاستكمال دراسة المناطق الصناعية في ( القويسمة ، شفابدران ، خريبة السوق ).
وتابع امين عمان سيصار بعد تصديق المخطط النهائي لتأهيل المناطق الصناعية من قبل اللجنة اللوائية والمحلية لإعطائها مهل استعمال مخالف ، مؤكدا ان إعادة تاهيل المناطق الصناعية يهدف لتصنيف الصناعات والتعريف بانواعها وبما يسهم مستقبلا عند منح تراخيص جديدة تجنب تداخل الصناعات .
واضاف خلال لقائه عدد من الصناعيين واصحاب المنشآت الصناعية في منطقة المقابلين ان من محاور تأهيل القطعة الصناعية القريبة من المناطق السكنية المأهولة اعطائها صفة صناعات تحويلية بحيث لا توثر على المجاورين .
ولفت بلتاجي ان المناطق الصناعية في عمان موروثة ، وان هناك تداخل بين الصناعي والسكن وتداخل بين الصناعات نفسها حيث ان هناك صناعات غذائية الى جانب مصانع حجر واسمنت مما استوجب على الامانة إعداد دراسات التأهيل .
واشار ان الامانة بدات العمل في مكب الغباوي على استخراج غاز الميثان من النفايات وتحويله الى طاقة ، مرجحا الوصول خلال عام الى 9 ميغاواط والاستثمار من المردود المالي عند بيعها لشركة الكهرباء لاضاءة شوارع عمان حيث ان كلفة فاتورة الكهرباء على الامانة تبلغ 13 مليون دينار وهي بازدياد .
ووجه بلتاجي المعنيين خلال اللقاء الذي اقيم في مجموعة دملاج الصناعية بحضور رئيس مجلس الادارة سالم الخزاعلة والرئيس التنفيذي للشركة خالد العرابي ، بدراسة وضع شواخص ارشادية غير اعلانية بالشوارع الرئيسية التي بها صناعات للدلالة على اماكن المنشات الصناعية ، وتعزيز اعمال الانارة والتعبيد.
من جانبه اشاد رئيس اللجنة المحلية لمنطقة المقابلين عبطان الغرير بقرار الامانة تخصيص نحو مليون دينار لاقامة مبنى للمنطقة ، وبتنفيذ اشارة ضوئية على شارع الصخرة المشرفة مما اتاح انسيابية مرورية افضل للسير بالشارع .
واعرب الرئيس التنفيذي لشركة دملاج عن تقديره لمشاريع الامانة التنظيمية في العاصمة عمان بالمجالات الصناعية والاستثمارية والمرورية والخدمية .
وحضر اللقاء عدد من اعضاء مجلس الامانة ونواب مدير مدينة عمان والمدراء المعنيين في الامانة .
تابعو الأردن 24 على google news