2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السماح بدخول برادات البطاطا من حدود جابر

السماح بدخول برادات البطاطا من حدود جابر
جو 24 : سمحت وزارة الزراعة بدخول البرادات المحملة بالبطاطا والموجودة حاليا على حدود جابر بعد اجتماعها بنقيب تجار ومصدري الخضار والفواكة احمد ياسين وعدد من مستوردي البطاطا .

وكان عدد من التجار قد توافدوا الى مبنى الوزارة صباح اليوم الاثنين للمطالبة بالسماح بدخول 103 برادات محملة بالبطاطا لم يسمح لها بالدخول .

واوضح مساعد امين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم انه وبعد التدقيق على الرخص المعطاه للتجار تبين انها لم تستوف الكميات المطلوبة الامر الذي دعا الوزارة الى استخدام الكميات في الرخص غير المكتملة والسماح بدخول هذه البرادات .

من جانبه اكد نقيب تجار الخضار والفواكة احمد ياسين انه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة لدخول هذه البرادات سيما وانها حاصلة على رخص الاستيراد .

واشار ياسين في تصريح الى " بترا " ان التنسيق مستمر مع وزارة الزراعة وستدخل البرادات على مراحل حتى يوم 10 تشرين الثاني الجاري .

وقال ان الوزارة سمحت ايضا باستيراد التفاح من سوريا ولبنان اعتبارا من الاول من تشرين الثاني اجاري حسب الرزنامة الزراعية الموقعة معهما .

بترا
تابعو الأردن 24 على google news