2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عمان تتحول للبندقية وفنيسيا.. ومواقع التواصل الاجتماعي تتابع المنخفض "صور"

عمان تتحول للبندقية وفنيسيا.. ومواقع التواصل الاجتماعي تتابع المنخفض صور
جو 24 :

محمود الشمايلة - في اول منخفض جوي حقيقي تعرضت له الأردن في فصل الشتاء، انكشف الواقع المأساوي للعاصمة والمحافظات، وظهرت البنية التحتية على حقيقتها، فمن رداءة الشوارع إلى سوء تصريف المياه، إلى غياب للكوادر المختصة من فرق أمانة عمان والبلديات، وكانت كوادر الانقاذ في الدفاع المدني والامن العام وعمال الوطن -غير المختصين- والمواطنون أسياد المشهد.

وإن كانت بعض الحوادث التي شهدها الاردنيين اليوم تستدعي التأمل والتحسر وربما ذرف الدموع؛ فسيدة توفيت بالسيول وطفلان قد فقدا.. لكن شرّ البلية أخذت الغالبية للتعبير عن رأيها عبر العالم الافتراضي وعلى طريقتها الخاصة.

وعلى عكس كوادر أمانة عمان والبلديات كانت مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج تعديل الصور "فوتوشوب" على أعلى درجات الاستعداد للمنخفض الجوي فعلا لا قولا، وكان نشطاء تلك المواقع على أتم الاستعداد لإطلاق "التغريدات والمنشورات" مرفقة بالصور التي تعزز حقيقة ما يدّعون.

وجاء في بعض تعليقات متابعي صفحة JO24 على الفيسبوك، ان "الأمر لا يتعدى كونه منخفض بسيط الحق هذه الاضرار، معزين الامر للتقصير الواضح من قبل امانة عمان والاستعداد لمواجهة اي منخفض قادم خاصة اننا في بداية موسم الشتاء".

Shadi Okour Shadi اختصر الموضوع على الجميع معلقا " انا شايف انه امين عمان بفهم...اولا بشجع السياحة المنظر مثير لعدسات الكاميرا، ثانيا دينييا بكسب اجر احياء السنة من باب علموا ابناءكم السباحة، وثالثا ناحية وطنيه اقتصاديه لا شك بنعرف انه بس طنطات عمان اللي عندهم برك ببيوتهم همه الي اشتركوا بالاولمبياد الاخيرة في كوريا ولا ميدالية بالسباحة.. بتوقع على هذه الرشه لحق علينا ميداليات".

وعلقت Reem HW "الله فنيسيا الاردن" .. وتسائل Yanal Hammori "هذا النهر في اي منطقة بعمان" مشيرا الى صورة سيارة غارقة في احد الانفاق.

واقع مأساوي اجبر الجميع على توجيه الاتهامات لأمانة عمان بالتقصير خاصة واننا في بداية المشوار امام موسم شتاء طويل لم يدخل بالأصل، فما حال عمان في حال سقوط الثلوج او منخفض جوي اقوى من هذا، ثم ما حال محافظات المملكة من شمالها إلى جنوبها ونحن شهدنا اليوم انهيارات وانجراف شوارع كاملة بمياه الأمطار.

الامانة في ردها على ما حصل اليوم، بررت الامر ان كميات الامطار الساقطة لم تكن متوقعة بالإضافة الى الغزارة في التساقط خلال فترة وجيزة مستعرضة انها فتحت الانفاق المغلقة خلال وقت قياسي، وهو ما لم يرق للزميل الاعلامي الرياضي حاتم ظاظا، الذي تساءل عن الجهة التي تريد ان تلقي الامانة باللوم عليها وفيما لو كان "الشعب هو الملام".

الناشط الشبابي والكومديان الساخر نيكولاس خوري علّق على بيان الامانة بالقول: "أمانة عمان.. سمعت انك منزلة تصريح.. بتعرفي اني ما قرأته؟ ولا رح أقرأه ولا مهتم أقرأه؟ وصحيح .. إخرسي؛ في ناس خسرت أرواحها، في ناس خسرت سياراتها، وناس خسرت بيوتها وارزاقها، كل مرة نفس القصة وانك تتعلمي مش كاينة تتعلمي
انك تعملي اشي مش كاينة تعملي اشي".

ولم يغب عن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التعبير عن تقديرهم لجهود كوادر الدفاع المدني والامن وعمال الوطن، الذين قاموا بواجبهم واكثر..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

...

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

تابعو الأردن 24 على google news