jo24_banner
jo24_banner

البريطانية الإيرانية قونشيه قوامي تضرب عن الطعام

البريطانية الإيرانية قونشيه قوامي تضرب عن الطعام
جو 24 : بدأت البريطانية من أصل إيراني فري قونشيه قوامي إضراباً عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقالها منذ مئة يوم في طهران بتهمة الدعاية ضد النظام، بعد احتجاج للتنديد بمنع النساء من حضور مباراة البطولة الدولية لكرة الطائرة للرجال.

وفي رسالة نشرت في صفحة قونشيه على "فيسبوك"، قالت والدتها سوزان مشتقيان إن ابنتها قررت الامتناع عن الطعام، وأضافت أن الذين يحتجزون ابنتها حاولوا "إقناعها بتغيير المحامي، وبأن تعترف بالذنب في تهم جديدة".
وكانت عائلة الفتاة قد أطلقت حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تطالب بالإفراج عن ابنتها.

وقالت مشتقيان الأم عبر "فيسبوك": "لقد صمت طيلة 82 يوماً حتى تعود ابنتي البريئة إلى المنزل"، وأضافت أن ابنتها "لم تعد تخضع للاستجواب منذ فترة، ورغم ذلك لا تزال معتقلة". واعتبرت أن "حياة ابنتها أصبحت في خطر، ولن تسكت أكثر من ذلك".

وكانت الفتاة قونشيه قوامي قد أوقفت أول مرة أثناء تجمع نسوي كان يحاول حضور مباراة في البطولة العالمية لكرة الطائرة بين إيران وإيطاليا في 25 يونيو، الأمر الذي تمنعه السلطات الإيرانية، بحجة أن "الاختلاط في الملاعب ليس من المصلحة العامة"، حسب قائد الشرطة الوطنية الجنرال إسماعيل أحمدي مقدم.

قوامي التي خرجت من السجن بعد ساعات على اعتقالها، اعتقلت مجدداً بعد أيام "لأسباب لا علاقة لها بالرياضة"، حسب مسؤول قضائي من دون أن يقدم إيضاحات أخرى.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير