jo24_banner
jo24_banner

نائب وزير المواصلات الاسرائيلي تقتحم المسجد الاقصى

نائب وزير المواصلات الاسرائيلي تقتحم المسجد الاقصى
جو 24 : اقتحمت صباح اليوم الثلاثاء، نائبة وزير المواصلات الاسرائيلي "تسيبي حوطبلي" ، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة شرطية مشددة، ووسط تكبيرات المرابطين.

وأفاد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني ان الاحتلال واصل سياسة حصار المسجد الأٌقصى منذ صلاة الفجر حتى قبل الظهر، (وهي الفترة التي تنفذ خلالها الاقتحامات ضمن برنامج يطلق عليه "السياحة الخارجية")، ومنعت اليوم العشرات من الشبان الذين تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الدخول إلى الأقصى لاداء صلا الفجر، وواصلت المنع حتى ساعات الصباح.

وأضاف الكسواني أن قوات الاحتلال تفرض قيودها على دخول النساء إلى الأقصى، حيث يتم احتجاز هوياتهن على الأبواب، وأضاف ان شرطة الاحتلال تسمح للمسلمين بالدخول إلى الأقصى عبر 4 أبواب فقط وهي ( باب الأسباط وحطة والمجلس والسلسلة) فيما تغلق بقية الأبواب.

وأضاف الشيخ الكسواني أن نائبة وزير المواصلات الاسرائيلي "تسيبي حوطبلي" اقتحمت الأقصى وسط حراسة مشددة.

ودعت ما تسمى "اتحاد منظمات الهيكل المزعوم" عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتنفيذ اقتحام مركزي للأقصى يوم غد الاربعاء تحت عنوان "صعود الآلاف – لن نسمح بانتصار الإرهاب"، حيث جاء بالإعلان:" من أجل يهودا غليك ومن أجل الصلاة لشفائه سنصعد إلى الهيكل.

وتعمد مسؤولون في الكنيست على اقتحام المسجد الاقصى خلال الأيام الماضية، حيث اقتحمه يوم الأحد نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلن، ويوم أمس الاثنين عضو الكنيست شولي معلم.

معا
تابعو الأردن 24 على google news