2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استهلاك نصف مليون اسطوانة غاز و44 الف طن محروقات خلال 4 ايام

استهلاك نصف مليون اسطوانة غاز و44 الف طن محروقات خلال 4 ايام
جو 24 : زاد حجم الطلب على الغاز المنزلي خلال الاربعة أيام الماضية اي في فترة المنخفض الجوي والاستعدادت الخاصة به عن نصف مليون اسطوانة، بمعدل يومي بلغ 130 الف اسطوانة تقريبا .
وتوقع نقيب اصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز فهد الفايز زيادة الطلب على كافة اصناف المحروقات خلال الفترة المقبلة.
وقال لـ «الدستور» أمس ان حجم الطلب الاجمالي على المحروقات الاخرى من بنزين بنوعيه، والسولار والكاز بلغ خلال الاربعة ايام الماضية نحو 44 الف طن.
واكد الفايز توافر المحروقات في كافة المحطات، مجددا تأكيد النقابة وحرصها على مصلحة الوطن والمواطن والتزامها بتقديم الخدمة لكافة شرائح المجتمع في مختلف محافظات المملكة.
يشار الى ان عملية تعبئة اسطوانات الغاز تتم في ثلاث محطات تملكها شركة مصفاة البترول هي: محطة تعبئة غاز عمان، محطة تعبئة غاز صلاح الدين في اربد و محطة تعبئة غـاز الزرقاء .
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه المحطات 100 الف اسطوانة كل 8 ساعات و في حالات الطلب الشديد يتم رفع هذه الطاقة إلى 300 ألف اسطوانة كل 8 ساعات لتلبية حاجة المواطنين.
ويبلغ عدد اسطوانات الغاز المتداولة في المملكة نحو 4.4 مليون اسطوانة، في حين يبلغ عدد مراكز توزيع الغاز قرابة الـ 839 مركزا موزعة في مختلف مناطق المملكة.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news