jo24_banner
jo24_banner

هآرتس: الشرطة أعدمت العكاري بعد شل حركته

هآرتس: الشرطة أعدمت العكاري بعد شل حركته
جو 24 : قالت صحيفة "هآريتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، إنه وفقا للصور ومقاطع الفيديو وشهود العيان، فإن أفراد شرطة الاحتلال اعدموا منفذ عملية القدس، الشهيد إبراهيم العكاري (48 عاما)، أمس الأربعاء، بعد أن شلّوا حركته.

وقال مواطنون فلسطينيون إن أفراد الشرطة قتلوا العكاري عندما كان مصابا ومشلول الحركة، ولم يشكل خطرا على أحد. وقد تبيّن ذلك أيضا من تصوير فيديو قام بالتقاطه مواطن مقدسي والذي نشره على صفحات التواصل الاجتماعي - الفيسبوك.

ووفقا لما نشرته اليوم صحيفة "هآرتس" فإن صورا التقطتها كاميرات حراسة تظهر أنه بعد أن نفذ العكاري عملية الدهس، خرج من السيارة، وحاول مهاجمة أشخاص آخرين بواسطة قضيب حديدي، وعندها صدمته سيارة شرطة واقترب أفراد شرطة منه وأطلقوا النار عليه. وقالت الصحيفة: "إطلاق النار استمر حتى بعد أن كان المخرب ملقى على الأرض"، على حد تعبيرها.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاك أهرونوفيتش، امتدح أمس أداء أفراد الشرطة، خاصة الضابط برتبة ميجور الذي أطلق النار على الشهيد وقال: "هكذا أريد أن ينتهي هذا الحدث... مخرب يلحق الأذى بمواطنين مصيره أن يُقتل". وقد أعادت تصريحاته إلى الأذهان قضية باص رقم 300 - الذي قام فيه رجال الشاباك في حينه بتصفية الفلسطينيين اللذين تمّ القبض عليهما أحياء في حينه.

من جانبها، أدانت منظمة "بتسيلم" تصريحات الوزير الإسرائيلي عن "يسرائيل بيتنا" وأكدت في بيان لها وصل معا نسخة عنه: "نحن بصدد دعوة مثيرة للغضب وخارقة للقانون، لتنفيذ حكم الإعدام من دون محاكمة ولا أدلة وتستحق الإدانة خاصة حين يقولها وزير مكلف بتطبيق القانون".

معا
تابعو الأردن 24 على google news