jo24_banner
jo24_banner

احزاب المعارضة ترحب بقانون الانتخاب وتعتبره مفتاحا لعملية الاصلاح

احزاب المعارضة  ترحب بقانون الانتخاب وتعتبره مفتاحا لعملية الاصلاح
جو 24 :

عقدت تنسيقية احزاب المعارضة الاردنية ظهر اليوم مؤتمرا صحافيا في مقر جبهة العمل الاسلامي، واصدرت بيانا اكدت فيه ان قانون الانتخاب يشكل مفتاحا للعملية الاصلاحية في المملكة، و ضرورة تحريك وتيرة الاصلاح والعمل على تعديل الدستور بما يتناسب ومصلحة المواطنين.

وانتقد البيان الحكومة لعدم التحاور مع احزاب المعارضة بخصوص قانون الاحزاب باعتبارها جزء رئيسيا من هذا القانون .

وأشار البيان إلى تفشي ظاهرة "الفساد" بكل اشكاله، مرحبا بفتح ملفات الفساد في المملكة، وضرورة عدم اغلاق ملف الفوسفات قبل استعادة الحقوق، ومحاسبة كل من ألحق ضرر بالوطن والمواطن.

وذكر البيان أن الحكومة لم تبد أي جدية في مجال الاصلاح الاقتصادي، داعيا الى مؤتمر وطني اقتصادي تطرح فيه كل المشكلات ليتم علاجها بمسؤولية وطنية.

وحول العنف المجتمعي لفت البيان أنه محصلة السياسات الرسمية وان استمرار هذه الظاهرة يهدد النسيج الوطني داعيا وزارة الاوقاف الى العمل على تعزيز القيم التي تراجعت في السنوات الاخيرة حسب قوله.

وبخصوص القضية الفلسطينية ادان البيان الحصار المفروض على قطاع غزة وسياسة الاحتلال الصهيوني في تهويد القدس ومصادرة الاراضي العربية والاستيطان، وشدد على ضرورة الاسراع في المصالحة الفلسطينية بين الاطراف كافة واحكام المقاطعة للعدو الصهيوني ووقف اشكال التطبيع معه .

 

 

تابعو الأردن 24 على google news