2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفوسفات توقف رئيس النقابة المستقلة عن العمل.. والاشقر لـJo24 نحمي مصالح الشركة

الفوسفات توقف رئيس النقابة المستقلة عن العمل.. والاشقر لـJo24 نحمي مصالح الشركة
جو 24 : محمود الشمايلة - أوقفت شركة مناجم الفوسفات الأردنية رئيس النقابة المستقلة للعاملين في الفوسفات، طايل الخمايسة، عن العمل بسبب دعوته العمال لاجتماع عام، وفقا لعضو المجلس التنفيذي للنقابة، عاهد القيسي.

واكد القيسي لـJo24 وقوف النقابة خلف رئيسها، المهندس الخمايسة، بكل قوة، دفاعا عن حرية العمل النقابي التي كفلها الدستور، مشيرا الى ان تصرف الشركة مخالف لنصوص الدستور.

وتمنى القيسي على ادارة الشركة الاستماع الى صوت العقل لما فيه مصلحة العمل والعامل وعدم الاستماع لاصوات من خارج الشركة لا هم لها الا مصلحتها الشخصية.

ومن جانبه، قال الرئيسي التنفيذي لشركة الفوسفات، شفيق الاشقر، ان الشركة ستشكل لجنة للتحقيق في بعض السلوكيات والممارسات التي تهدد مصالحها ومكتسباتها.

وأضاف الأشقر لـJo24 ان ايقاف المهندس طايل الخمايسة جاء على خلفية شعور الادارة بتشكيله خطرا على مصالح الشركة و"التلويح بمكتسباتها"، محذرا من تغليب بعض الافراد مصالحهم الشخصية على مصلحة شركتهم.

وأوضح الأشقر ان الشركة تعترف بالنقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين والتي وقعت معها عدة اتفاقيات سابقة، ولا تعترف بقانونية النقابة المستقلة للعاملين في الفوسفات.

ودعا الاشقر الموظفين لتغليب مصلحة شركتهم وعدم التفات الى ما دون ذلك.
تابعو الأردن 24 على google news