jo24_banner
jo24_banner

نتنياهو يتهم حزب الله وإيران ويهدد بالرد على مقتل "إسرائيليين" بتفجير بلغاريا

نتنياهو يتهم حزب الله وإيران ويهدد بالرد على مقتل إسرائيليين بتفجير بلغاريا
جو 24 :

واتهم رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو إيران بالمسؤولية عن العملية، فيما قال وزير الحرب إيهود باراك إن المتهمين المحتملين هم إيران أو حزب الله أو حركة “حماس” أو تنظيم القاعدة .

وقال نتنياهو في بيان إن “جميع المؤشرات تقود إلى إيران، وفقط خلال الأشهر الأخيرة شهدنا محاولات إيرانية للمس ب”إسرائيليين” في تايلاند والهند وجورجيا وكينيا وقبرص وغيرها” .

وأشار إلى أن توقيت العملية يأتي في الذكرى السنوية ال 18 للهجمات التي نفذها حزب الله في مقر الجالية اليهودية في عاصمة الأرجنتين بوينس آيريس انتقاماً لاغتيال “إسرائيل” لأمين عام حزب الله السابق عباس الموسوي .

وأضاف نتنياهو أن “الإرهاب الإيراني الدموي يواصل المس بالأبرياء وهذه هجمة إرهابية إيرانية تنتشر في أنحاء العالم كله” . وهدد بأن “إسرائيل” سترد بقوة كبيرة على الإرهاب الإيراني” .

وقال باراك إن “هذه عملية تخريبية خطرة، ومنذ فترة طويلة نحن نتابع نوايا حزب الله وإيران وحماس وتنظيمات الجهاد العالمي بتنفيذ هجمات” .

وهدد بأن “جهاز الأمن “الإسرائيلي” سيعمل بكل قوته من أجل الوصول إلى منفذي الهجوم” .

وأعلنت الولايات المتحدة انها “تدين بأشد العبارات” الهجوم، وإذ حرص جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض على الاشارة إلى أن تفاصيل الهجوم لا تزال غير واضحة تماماً، أعلن ان “الولايات المتحدة تدين بأشد عبارات الادانة اعتداءات كهذه ضد أبرياء وخصوصاً الأطفال”، مؤكداً أن الرئيس باراك أوباما يصلي من أجل الضحايا. (وكالات)

تابعو الأردن 24 على google news