2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماس تطلب اجتماعًا فصائليًا لبحث المستجدات

حماس تطلب اجتماعًا فصائليًا لبحث المستجدات
جو 24 : أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ظهر السبت أنها طلبت بعقد اجتماع قيادي على أعلى المستويات في قطاع غزة للنظر في آخر التطورات والمستجدات الأخيرة.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق في مؤتمر صحفي بغزة: "طالبنا باجتماع قيادي في غزة على أعلى المستويات للنظر في هموم غزة والكثير من قضايا شعبنا والشأن الأخير الذي يتعلق بالتفجيرات".

وأوضح أن التراشق الإعلامي بعد حادثة التفجير يساهم في تفتيت المجتمع الداخلي لذلك يجب انهائها ليبقى شعبنا موحدًا، إضافة إلى وجوب تحمل كل الأطراف لمسئولياتها.

وشدد على ضرورة البحث عن الجناة في إطار إظهار الحقيقة للجمهور العام، مضيفًا: "هذه قضية وطنية بامتياز، فالهم واحد والوجع واحد ويجب أن نتجاوز كل ما يستهدف وحدة شعبنا واستقراره".

وفي سياق آخر، أكد القيادي في حماس على ضرورة إنهاء الحصار عن قطاع غزة وإعادة إعماره وفق ما اتفق عليه في تفاهمات التهدئة الأخيرة في القاهرة برعاية مصرية.

وقال: "كجهة لم نتفق على أن مبعوث الاتحاد الأوروبي روبرت سيري إدارة إعادة الإعمار.. حكومة الوفاق الوطني والسلطة هم المسئولين عن الإعمار وهم الذين يقدموا الخطط والآليات".

وأضاف أبو مرزوق: "خطة سيري مرفوضة من الجميع ولا احد يوافق عليها.. فيها إذلال للشعب الفلسطيني وتسول، وتربط الإعمار بيد إسرائيل التي تحدد من يعمر له من لا يعمر له عدا عن التأخير الفاضح في الإجراءات".

ولفت إلى وجود تعقيدات كبيرة في الإعمار الجزئي وطلب تفصيلات ومعلومات دقيقة من المتضررين، مستدركًا: "هذا أمر في غاية الصعوبة والامتهان.. إسرائيل تريد أن تدمر إنسانيتهم بعد عدوانها، ودعونا هيئات ولجان للتشارك فيها".

صفا
تابعو الأردن 24 على google news