2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقل تعد تقريرها للربع الثالث لعام 2014

النقل تعد تقريرها للربع الثالث لعام 2014
جو 24 : أعدت وزارة النقل تقريرا عن مؤشرات اداء قطاع النقل للربع الثالث من العام الجاري في ضوء المعلومات والبيانات الإحصائية التي حصلت عليها من الجهات المعنية بقطاع النقل، بهدف تمكين الوزارة من مراقبة أداء القطاع بمختلف أنماطه وبصفة دورية.

وتشير البيانات الإحصائية إلى تطور مؤشرات الأداء بين الربع الثالث للعام 2014 والربع الثالث للعام 2013 لقطاع النقل الجوي بنسبة ارتفاع حوالي 11 بالمائة، وبنسبه ارتفاع في عدد الطائرات المغادرة حوالي 11 بالمائة، وبنسبة ارتفاع في عدد المسافرين القادمين إلى مطار الملكة علياء الدولي حوالي 10 بالمائة.

اما ما يتعلق بالشحن الجوي فهناك ارتفاع في حجم الشحن الجوي الصادر في مطار الملكة علياء الدولي بنسبة 2 بالمائة، كما ان هناك ارتفاعا بحجم الشحن الجوي الوارد الى مطار الملكة علياء الدولي بنسبة 5,5 بالمائة.

وتشير البيانات الإحصائية لأداء قطاع النقل البحري للفترة ذاتها الى انخفاض بنسبة 4 بالمائة، كما يوجد انخفاض في عدد الركاب عبر خط (العقبة - نويبع) بنسبة 4 بالمائة.

من جانب آخر يوجد ارتفاع في إجمالي حركة المناولة عبر ميناء العقبة بنسبة 37 بالمائة (حركة البضائع المصدرة وحركة البضائع المستوردة).

وتشير البيانات الاحصائية الى انخفاض في عدد الحاويات عبر ميناء العقبة بنسبة 16 بالمائة.

وتطور مؤشر أداء قطاع النقل العام للركاب, حيث ارتفع المجموع التراكمي للحافلات (الباصات) المحدثة استبدالياً في الربع الثالث من عام 2014 عن الربع الثالث من عام 2013 بنسبة 4 بالمائة.

واظهرت تزايدا في عدد سيارات التكسي الأصفر بين الربع الثالث من عام 2014 والربع الثالث من عام 2013 بلغت قيمته 8 بالمائة.

كما تطورت مؤشرات الأداء لقطاع نقل البضائع حيث ان هنالك ارتفاعا في معدل حجم أسطول الشحن الثقيل في نهاية الربع الثالث لهذا العام عن نهاية الربع الثالث من العام 2013 بنسبة حوالي 3 بالمائة.بترا
تابعو الأردن 24 على google news