2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مجموعة طلال أبو غزالة ومركز زها الثقافي يوقعان مذكرة تعاون

مجموعة طلال أبو غزالة ومركز زها الثقافي يوقعان مذكرة تعاون
جو 24 : وقع مركز زها الثقافي في أمانة عمان الكبرى ومؤسسة زها للطفولة، اتفاقية تعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة تهدف إلى دعم المجموعة لمختبرات الحاسوب في مراكز زها بعدد من المحافظات.

وتنص المذكرة، التي وقعها برعاية مؤسس ورئيس المجموعة الدكتور طلال أبو غزالة كل من المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي المهندس عمار السجدي والمدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية في المجموعة طارق حماد وبحضور مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح على دعم مجموعة طلال أبو غزالة لثلاثة مختبرات حاسوب في محافظات إربد والطفيلة ومادبا فضلاً عن مختبر الحاسوب الموجود في مركز زها الثقافي في خلدا .

وعبر الدكتور طلال أبوغزالة عن سعادته بأن تؤدي المجموعة واجبها ومسؤوليتها تجاه المجتمع عبر الشراكة مع مؤسسة أردنية وطنية متخصصة في خدمة المجتمع، لها إسهاماتها في بناء القدرات، آملاً أن يكون لهذه الشراكة قيمة مضافة لأداء الواجب في الوطن.

وعرض المهندس السجدي لنشأة المركز ورسالته وأهدافه وبرامجه ونشاطاته وخططه الحالية في خدمة الأطفال في مختلف محافظات العاصمة.

من جهتها أكدت صبيح أن المركز يسعى إلى دراسة احتياجات الأطفال وتعزيز قدراتهم وإبداعاتهم من خلال إنشاء مراكز ثقافية على غرار مركز زها الثقافي من خلال صندوق تنمية المحافظات ضمن المبادرة الملكية السامية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في المحافظات من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبالتعاون مع البلديات تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأطفال للحصول على مستوى أفضل من الخدمات التعليمية المناسبة للارتقاء بنمو ووعي الأطفال في سن مبكرة .

وأشارت إلى اختيار محافظات إربد والطفيلة ومادبا ليقدموا نموذجاً حياً لمركز زها الثقافي في مناطق مختلفة من المملكة وإطلاق مراكز مختلفة لزها في القويسمة والغور الصافي، فضلاً عن افتتاح مراكز زها الثقافية مطلع هذا العام في الطفيلة ومادبا وبلدية خالد بن الوليد. يشار إلى أن مجموعة طلال أبو غزالة تدعم 30 محطة معرفة ضمن خطتها لدعم وتزويد 100 محطة في مختلف محافظات المملكة للوصول إلى المجتمع المحلي بكفاءة وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية .
تابعو الأردن 24 على google news