jo24_banner
jo24_banner

مواجهات بين قوات الاحتلال ومتظاهرين فلسطينيين في كفر كنا

مواجهات بين قوات الاحتلال ومتظاهرين فلسطينيين في كفر كنا
جو 24 : اندلعت قبل قليل مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين في قرية كفر كنا مسقط رأس الشهيد خير الدين حمدان، الذي اغتالته قوات الاحتلال أول أمس بالقرية.

وقال ناشط شبابي بالبلدة لوكالة "صفا" إن عناصر شرطة الاحتلال أطلقت قنابل الغاز على المتظاهرين وأغلقت مدخل القرية بالكامل.

وأكد أن عناصر الشرطة تعمدت إطلاق قنابل صوتية على الشبان المتواجدين بمدخل القرية لمحاولة تفريقهم، إلا أنهم أشعلوا إطارات السيارات وألقوا الحجارة والزجاجات على عناصر الشرطة ردًا على ذلك.

ووفق شهود عيان، فإن أعدادًا كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة تتواجد حاليًا في المكان مزودة بمعدات معّدة خصيصًا لتفريق المتظاهرين من خراطيم مياه وقنابل وغيرها.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال في بيان لها إن عشرات الشباب أغلقوا المدخل الجنوبي لقرية كفركنا وأشعلوا النيران في الاطارات وألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة على الطريق الرئيسي المؤدي للقرية.

وأغلقت شرطة الاحتلال الشارع الرئيسي رقم754 في البلدة.

كما شهدت جامعتي حيفا و "تل أبيب" ظهر اليوم وقفات احتجاجية وتظاهرات نظمتها الحركات الطلابية تنديدًا بجريمة اغتيال الشهيد حمدان.

وشارك نحو 250 طالبًا في التظاهرة التي دعت إليها الحركات الطلابية العربية وحملوا الأعلام الفلسطينية وشعارات منددة بعنصرية الاحتلال وبجريمة اغتيال حمدان.

وفي جامعة حيفا تظاهر نحو 200 طالب باللباس الأسود في مدخل الجامعة تعبيرًا عن الحداد وتضامنًا مع شهيد كفر كنا.

كما تظاهر العشرات من الطلاب العرب في معهد التخنيون داخل الحرم الجامعي تعبيرًا عن غضبهم واحتجاجهم على إعدام الشهيد حمدان.

وفي السياق، أنزل شبان فلسطينيون العلم الإسرائيلي عن مبنى محطة للشرطة في قرية شعب ورفعوا العلم الفلسطيني بديلاً عنه.

وستشهد بلدات الداخل تظاهرات عارمة بعد الساعة الـ4 من مساء اليوم، ستبدأ أولاها في مدينة عرعرة، ثم الناصرة.

كما ستشهد الطيرة والطيبة وقلنسوة تظاهرات في الساعة الرابعة من مساء اليوم، إضافة لتظاهرات ستخرج من بلدة كفر قاسم في الثالثة والنصف عصرًا.

وأعلنت أطر سياسية أن بلدة الجديدة-المكر ستشهد تظاهرات ومسيرات اليوم بالقرب من دوار العين بالبلدة، إضافة لمسيرات ستخرج من الدوار الأول لمدينة أم الفحم، وأخرى في ساحة الأسير بمدينة حيفا.

وتأتي هذه التظاهرات وسط إضراب عام وشامل يشهده الداخل الفلسطيني بأكمله منذ صباح اليوم، استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية استنكارًا لجريمة اغتيال حمدان.

صفا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير