jo24_banner
jo24_banner

منع دخول النساء للاقصى وعشرات المستوطنين يقتحمونه

منع دخول النساء للاقصى وعشرات المستوطنين يقتحمونه
جو 24 : واصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين فرض قيود مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى المبارك، وخاصة على النساء، فيما سمحت لعشرات المستوطنين باقتحامه من جهة باب المغاربة.

وقال أحد المرابطين في الأقصى لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال المتمركزة على البوابات منعت جميع النساء من دخول الأقصى، واحتجزت البطاقات الشخصية للرجال الوافدين للمسجد.

وأوضح أن مستوطنة إسرائيلية حاولت خلال اقتحامها للأقصى تأدية بعض الشعائر التلمودية في باحاته، مشيرًا إلى أنها قالت للشرطي "أرجوك لا تضايقني، دعني أفعل ما أريد".

وأضاف أن نحو 39 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات، وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولة في باحاته، تخللها تقديم شروحات عن تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم.

وذكر أن هذا الاقتحام تزامن مع اقتحام 11 عنصرًا من مخابرات الاحتلال للأقصى، لافتًا إلى أن تلك الاقتحامات قوبلت بالتصدي بالتكبير والتهليل من قبل المصلين المتواجدين.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لفرض أمر واقع جديد بداخله، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.

صفا
تابعو الأردن 24 على google news